ماكينة استخراج شهادات الميلاد
ماكينة استخراج شهادات الميلاد


خطوات استخراج شهادات الميلاد من ماكينة الأحوال المدنية

أسماء مصطفى

الأحد، 26 يناير 2020 - 09:10 م


نفذت وزارة الداخلية منظومة ماكينات آلية ذكية مرتبطة بقاعدة البيانات بقطاع الأحوال المدنية، لطباعة مصدرات القطاع على أن تشمل المرحلة الأولى استخراج شهادات الميلاد عقب التأكد من شخصية المواطن.

يأتي ذلك من خلال إدخال بيانات المتقدم «الرقم القومي – رقم المصنع الموجود على جسم بطاقة الرقم القومى أسفل الصورة – اسم الأم كما ورد بشهادة الميلاد».

كما يتضمن سداد مبلغ 50 جنيها قيمة الرسوم يتم سدادها نقديا بالماكينة في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الأداء الأمني وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والعمل على استحداث وسائل تقنية تتيح للمواطنين إستخراج مصدرات قطاع الأحوال المدنية فى سهولة ويسر.

وشهدت المرحلة الأولى توفير عدد من ماكينات الإصدار الإلكترونى بديوان عام قطاع الأحوال المدنية بالعباسية وميناء القاهرة الجوب «مبنى 1 داخل مبنى آيرمول» ومطار شرم الشيخ «صالة سفر 1» ومطار الغردقة «صالة سفر 2».

وتستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.

ونقدم الخطوات الأساسية لاستخراج شهادات الميلاد في أقل من 5 دقائق فقط من ماكينة الأحوال المدنية الجديدة.

1- يقوم المواطن باختيار زر شهادات الميلاد على الشاشة.

2- إدخال الرقم القومي كاملاً كما مدون ببطاقة الرقم القومي.

3- إدخال رقم المصنع الموجود على البطاقة.

4-إدخال اسم الأم كاملاً كما هو مدون بشهادة الميلاد.

5- تقوم الماكينة بالتأكد من صحة بيانات طالب الخدمة.

6- تقوم الماكينة بتخيير المواطن لاستخراج شهادة ميلاد خاصة به أو بالأقارب حتى الدرجة الثانية، وإدخال رقمهم القومى كاملاً كما مدون بالرقم القومى.

7- تطلب الماكينة القيمة المطلوبة لاستخراج الشهادة وهى 50 جنيهاً، بإدخال المبلغ كاش داخل الماكينة، أو من خلال استخدام الفيزا.

8- تصدر الماكينة شهادة ميلاد جديدة فى أقل من 5 دقائق يقوم المواطن بسحبها من أسفل الماكينة.

ووضعت الإدارة العامة للأحوال المدنية، لوحة إرشادات لإتباعها أثناء استخراج شهادات الميلاد، حيث لا يحتاج المواطن لأي من المساعدات الخارجية، كما أتاحت الماكينة استخدام الفيزا كارت أو الدفع كاش، وتبلغ قيمة استخراج شهادة الميلاد فى أقل من 5 دقائق 50 جنيهاً فقط،

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة