الفنانة إنجي المقدم خلال الندوة
الفنانة إنجي المقدم خلال الندوة


بالفيديو | «إنجي المقدم» بمعرض الكتاب: أعشق قراءة الكتب الورقية.. ولدي مكتبة بالمنزل

عبدالعال نافع- محمد الهواري- نادية البنا

الأحد، 26 يناير 2020 - 10:19 م

 

استضافت قاعة السينما بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 ، ندوة الفنانة إنجي المقدم، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 22 يناير إلى 4 فبراير في «مركز مصر للمعارض الدولية» في التجمع الخامس .

 

أكدت الفنانة إنجي المقدم، على أهمية الدور الذي تلعبه القراءة في تشكيل الإبداع، لافتة إلى أنها ورثت حب قراءة الروايات من والدتها بينما كان يميل والدها لقراءة كتب الأدب والكتب الاجتماعية والسياسية، مضيفة أن لديها مكتبة خاصة في المنزل، كما أن والدها يعشق القراءة، واصفة إياه بأنه "دودة قراءة"، ووالدتها كانت عاشقة لقراءة الروايات خاصة قصص يوسف السباعي وإحسان عبد القدوس، وكانت مكتبة والدها في غرفة نومها.


وتابعت قائلًة: إنها عندما بدأت القراءة بدأت بكتب إحسان عبد القدوس، وأنا بستمتع بالقراءة للغاية، لأنني أفضل قراءة الكتب الورقية وليست "الإلكترونية"، مضيفة إلى أنها تتمنى تجسيد شخصية "نادي" لإحسان عبد القدوس في مسلسل.

 

وكشفت «المقدم» أن مثلها الأعلى في المجال الفني، هي الفنانة ميل ستريب، لما لديها من قوة وصرامة وعزيمة وإرادة، مضيفة: "أحببتها كثيرًا لأنها فشلت عدة مرات لكن استمرت وعادت من جديد حتى صنعت اسما لها في الفن العالمي".

 

وأعربت الفنانة انجي المقدم، عن سعادتها البالغة لاختيارها ضمن طاقم العمل في مسلسل "لا تطفئ الشمس" قائلة كنت محظوظة لأني اتشافت من قبل المخرج محمد سامي في دور الصعيدية، وتوافرت كافة مقومات العمل . 

 

وقالت: "أنا بذاكر الشخصية كويس جدا وبذاكر تفاصيلها بشكل قوي، حتى أعيشها، واستمع المخرج جيدًا عن رأيه في تجسيدي للشخصية، وأثق في المخرج ثقة عمياء، وتعلمت من محمد سامي إنه "فاتحني اوي، وخلاني جريئة، أما بالنسبة لهاني خليفة فهو عاشق للتمثيل والفن"، وتمنت أن تعمل مع المخرج مروان حامد، والمخرجة كاملة أبو ذكرى.

 

وأشارت إنجي المقدم، إلى أنه من المقرر طرح فيلمها الجديد "رأس السنة" في دور العرض السينمائي يوم ٥ من فبراير المقبل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي في يوم واحد فقط وهو ليلة رأس السنة، معربة عن سعادتها بعودة الإنتاج السينمائي "زي زمان"، والفترة المقبلة الموضوع يتحسن كثيرًا، لافتة إلى أنها تدرس حاليا عدة عروض لخوض سباق الدراما الرمضاني المقبل، رافضة الكشف عنها قبل إتمام عملية التعاقد.

 

وعبر أحد الشباب الحاضرين ندوة الفنانة إنجي المقدم، عن مدى حبه لها ولأعمالها السينمائية، قائلاً لها "أنا بجد بعشقك"، مما استدعاها للرد عليه "يا حبيبي أنا بتكسف" .

 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة إنجي المقدم، كانت مسلسل "حواديت الشانزليزيه"، الذي عرض مؤخراً وحقق نجاحاً كبيراً.

 

وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

 

وتقام الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر أفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 38 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة