الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحتفل بأول إنتاج للبطاطس في بني سويف
الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحتفل بأول إنتاج للبطاطس في بني سويف


الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحتفل بأول إنتاج للبطاطس في بني سويف

حمدي كامل

الإثنين، 27 يناير 2020 - 02:25 م

نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر التابعة للحكومة الأمريكية، احتفالية شعبية لتكريم مزارعي بني سويف الذين نجحوا في إنتاج أول محصول للبطاطس في إطار مذكرة التفاهم المشتركة لتحسين سبل معيشة المزارعين وزيادة الشفافية والاستدامة في سلسلة القيمة لحاصلات البطاطس.


وأكدت شيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، أن الوكالة مستمرة في دعم جميع القطاعات التنموية بمصر منذ عام 1978،مشيرا الي ان استثمر الشعب الأمريكي أكثر من 30 مليار دولار لدعم التنمية البشرية والاقتصادية في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


وأوضحت مدير بعثة الوكالة، أن مزارعو البطاطس ببني سويف نجحوا في تقديم المحصول الأول بعد أن تلقوا تدريبات تقنية لزيادة الإنتاج وتحسين الجودة حيث سجل محصول البطاطس هذا العام زيادة تصل إلى 15% مقارنة بمعدل العام الماضي. وتسهم في زيادة دخل المزارعين بالريف المصري من خلال إقامة الروابط الوثيقة مع السوق، وزيادة جودة الحاصلات الزراعية، ومساعدة المزارعين على الارتقاء لمستوى المعايير الدولية المعترف بها فيما يتعلق بالممارسات الزراعية المستدامة.


وقالت إن الوكالة الأمريكية تسهم في تحسين إنتاج وجودة البطاطس، وتطوير نماذج جديدة تتضمن منظمات المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة جزءاً من الدعم المستمر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للقطاع الزراعي في مصر، والذي يساعد المزارعين في صعيد مصر على الاعتماد على أنفسهم من خلال إقامة الروابط مع الأسواق المحلية والدولية، والحصول على التمويل، وزيادة الالتزام بتدابير السلامة والأمن الغذائي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة