معرض الكتاب
معرض الكتاب


مصطفى طاهر: إقبال كبير على شراء الكتب المدعمة في معرض الكتاب

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 27 يناير 2020 - 03:03 م

 

قال الكاتب الصحفي مصطفى طاهر، مدير تحرير مجلة فنون بالهيئة المصرية العامة للكتاب، أن الأيام الأولى من فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 تشهد إقبال كبير من الجمهور العام على الشراء، خاصة في أجنحة وزارة الثقافة.

وأضاف طاهر خلال إستضافته على الهواء مباشرة اليوم الإثنين من ماسبيرو، في برنامج "إرادة مصرية" على شاشة القناة الثانية والقناة القضائية المصرية، أن سر هذا الإرتفاع في المبيعات، يعود إلى ذكاء القراء، الذين نجحوا في إنتقاء الكتب المدعمة من إصدارات الوزارة، خاصة مع وجود تخفيضات كبيرة طوال أيام المعرض.

وقال مصطفى طاهر، أن مبيعات جناح هيئة قصور الثقافة فقط، بلغت (20477) كتاب في أول يومين من فعاليات المعرض، وذلك من مجموعة السلاسل التي تصدرها الهيئة ومنها "الزخائر، روائع الأدب العالمي، كتابات نقدية، حكايات مصر، أفاق عالمية، ذاكرة الكتاب، فائزون، بالإضافة لسلسلة جديدة بعنوان "الهوية" وغيرها.

وأشار طاهر إلى أن المعرض يشكل فرصة رائعة للشراء لكل عشاق الكتاب، في ظل وجود خطة نشر مميزة هذا العام في جهات النشر الحكومية، بتخفيضات تصل إلى 50%، كما يوجد محتوى متميز تقدمه دور النشر المصرية والعربية هذا العام، بالإضافة لحركة الترجمة التي تقدم العديد من الأعمال التي تترجم لأول مرة للغة العربية، للكاتب المتوج بنوبل "بيتر هاندكه"، وغيره.

وأشاد مصطفى طاهر، بالكتب الجديدة التي يقدمها المركز القومي للترجمة في معرض هذا العام، مشيرا إلى أن كتاب "تاريخ الفلسفة في الإسلام"، تصدر أعلى مبيعات القومي للترجمة في أيام المعرض الأولى، تلاه عدة كتب، منها  "فلسفتي كيف تطورت"، "قصة الفيزياء"، "النسبية و طبيعة الزمكان"، "تاريخ شعبي للعالم"،  "مذكرات نابليون"، و "هكذا تكلم زرادشت".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة