الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة
الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة


فيديو وصور| 600 ألف زائر لمعرض الكتاب في 4 أيام

نادية البنا

الإثنين، 27 يناير 2020 - 05:08 م

 

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، أن عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١ المنعقدة بمركز مصر للمعارض الدولية تحت عنوان مصر إفريقيا ثقافة التنوع وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف وتتخذ من الدكتور جمال حمدان شخصية لها تجاوز ٦٠٠ ألف زائر حتى ليلة الأحد 26 يناير، وذلك منذ فتح أبوابه للجمهور الخميس الماضي.

 

وأضافت أن لغة الأرقام فى معرض الكتاب تبرز وعي الجمهور باهمية القراءة باعتبارها وسيلة فاعلة في بناء الشخصية، وأشارت إلى أن عدد الزوار في الأيام الأولى يعكس الشغف بالمعرفة، كما يعبر مؤشر الاقبال من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية عن الرغبة في تلقي وجبة ثقافية وفكرية متنوعة، وأوضحت أن حجم مبيعات إصدارات وزارة الثقافة بالمقارنة بنفس الفترة في الدورة السابقة شهدت حركة نشطة ارتفعت إلى ثلاثة اضعاف.

جاء ذلك، أثناء تفقدها لحركة العمل وأجنحة العرض وقاعات وأماكن الأنشطة الفنية والثقافية ومشاركتها احتفالات الجمهور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

من جانبه، نوه الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن إجمالي عدد النسخ المباعة من إصداراتها وصل إلى ٦٠ ألف نسخة تأتي في مقدمتها كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان، بالإضافة إلى إصدارات مكتبة الأسرة وسلسلتي "ما" و"رؤية".

كما قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن مبيعات الهيئة وصلت إلى ٣٨ ألف نسخة خلال أربعة أيام، حيث شهد الجناح اقبالا كبيرا على سلاسل الذخائر، الهوية، مروائع المسرح العالمي، مشروع مصر روسيا الذي يضم ١٦ عنوانا نفذت منه المتعلقة بالأدب إلى جانب الإقبال على إبداعات النشر الاقليمي.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة