وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان


وزير الخارجية السعودي: الإسرائيليون غير مرحب بهم

سبوتنيك

الإثنين، 27 يناير 2020 - 08:24 م

نقلت شبكة «سي.إن.إن» الأمريكية عن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قوله "إن الإسرائيليين غير مرحب بهم، بعد أن سمحت إسرائيل لمواطنيها بزيارة المملكة في ظروف محددة".

وقال الأمير السعودي: "سياستنا ثابتة.. ليس لدينا علاقات مع دولة إسرائيل ولا يمكن لحاملي جوازات السفر الإسرائيلية زيارة المملكة في الوقت الحالي".

وأعلنت إسرائيل، أنها ستسمح لأول مرة للإسرائيليين بالسفر إلى السعودية في حالات معينة، تشمل رجال الأعمال الساعين للاستثمار.

وأصدر وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي بيانا، بعد التشاور مع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، يقول إنه سيتم السماح للإسرائيليين بالسفر إلى السعودية في حالتين هما وجود أسباب دينية وهي الحج، أو لأسباب تتعلق بممارسة أنشطة تجارية مثل الاستثمار أو عقد اجتماعات وفي هذه الحالة يمكن أن تصل مدة السفر إلى تسعة أيام.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية أمس الأحد: "سيكون دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية إلى المملكة أمرًا ممكنًا في حالتين -للعبادة الدينية أثناء موسم الحج ولموظفي العمارة، وللمشاركة في اجتماعات العمل أو لطلب الاستثمار، وذلك لمدة تصل إلى تسعة أيام. هذا شريطة أن يكون مقدم الطلب قد رتب دخوله إلى المملكة العربية السعودية ويحمل دعوة من مسؤول".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة