الرحالة التونسية سارة حابة
الرحالة التونسية سارة حابة


تعرف على أول امرأة عربية تدخل مكة على دراجة لأداء العمرة... فيديو وصور

سبوتنيك

الإثنين، 27 يناير 2020 - 08:26 م

 

وصلت الرحالة التونسية الشابة سارة حابة، إلى مكة المكرمة لأداء العمرة بعد رحلة دامت 44 يومًا بين مصر والسودان قطعت خلالها 3300 كم بمفردها على متن دراجتها الهوائية.

واصلت الرحّالة سارة، الخبيرة المختصة في طريقة التعليم بمنهجية "مونتيسوري"، من مدينة المحرس، المقيمة بفرنسا، رحلتها عبر الباخرة من مدينة بورتسودان الواقعة شمال شرق السودان على الساحل الغربي للبحر الأحمر نحو مدينة جدّة.

وأكدت سارة أنها شعرت ببعض الخوف من عدم السماح لها بدخول التراب السعودي، كون نظام التأشيرات السياحية كان في بدايته ويسمح للسياح بالدخول من معابر محددة منها الرياض، لكن ليس من ميناء جدّة، ومع ذلك تمكنت من إتمام الإجراءات الأولى للدخول بعد بضع ساعات.

وأضافت سارة أن المشكل الثاني الذي تعرضت له كان طلب السلطات السعودية في الميناء تركيب لوحة منجمية لدراجتها الهوائية، ما تسبب في بقائها أكثر من 6 ساعات في الميناء قبل مغادرته.

سارة أكدت أنها وجدت معاملة طيبة جدًا من جميع الناس الذين قابلتهم في مدينة جدّة وهي تقود دراجتها، قبل أن تستأنف رحلتها فجر اليوم الثاني نحو مكّة المكرّمة، حيث أوقفتها بعض الدوريات الأمنية التي كانت على طول الطريق ولقيت منها معاملة حسنة وتشجيعًا لافتًا.

وقالت سارة إنها كانت أوّل من دخل التراب السعودي عبر ميناء جدّة بنظام التأشيرات السياحية، الذي انطلقت السعودية في العمل به قبل فترة قصيرة.

وعند وصولها إلى مكة التقت سارة بشقيقها، القادم من فرنسا، ودخلت الحرم المكّي بدرّاجتها الهوائية وقت صلاة الجمعة، مشيرة إلى أنها قامت بمناسك العمرة مع شقيقها فور وصولها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة