اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري


بالفيديو | المسماري : تركيا تنقل المرتزقة السوريين بطائرات مسيرة وبوتيرة عالية

رضا خليل

الإثنين، 27 يناير 2020 - 10:09 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا بعنوان «تركيا تدعم المرتزقة السوريين في ليبيا» ويكشف فيه، عن تصريحات اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي والتى نقلتها.

كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، عن مخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإرساله آلاف المرتزقة إلى ليبيا دعماً لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج ضد الجيش الوطني الليبي، موضحًا أن الجيش الليبي كشف عن نقل تركيا للإرهابيين من سوريا إلى ليبيا بوتيرة عالية.

وأوضح "المسماري" خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها قناة "مداد نيوز" السعودية اليوم الإثنين أنه يتم استقدام طائرات مسيرة ومدافع وتعزيزات عسكرية لدعم المرتزقة السوريين ضد الجيش الوطني الليبي حيث تواصل تركيا إرسال الإرهابيين والمرتزقة دعمًا لحكومة الوفاق وخرقًا للقانون الدولي واتفاقية مؤتمر برلين .

وأشار" المسماري" إلى أن الحل العسكري هو الوحيد للأزمة الليبية بسبب وجود الميليشيات الإرهابية خاصة وأن الميليشيات الإرهابية لن ترضى بتسليم أسلحتها، فضلًا أن الميليشيات الإرهابية والمرتزقة السوريين يهاجمون مواقع الجيش الوطني بطرابلس لافتًا إلى أن الجيش الوطني الليبي يسعى لفتح جبهة جديدة بتحريك قواته باتجاه مدينة مصراتة المتحالفة مع حكومة الوفاق.

واختتم المتحدث باسم الجيش الليبي تصريحاته قائلًا: "القتال بين الجيش الوطني الليبي وقوات من مصراتة تركز في بلدة أبوقرين الواقعة على بعد 120 كيلومترا شرق مصراتة والتى تعد العملية التى يشنها اللواء خليفة حفتر استباقيًا ورسالة للميليشيات كما أنها لا تعتبر خرقًا لوقف إطلاق النار".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة