أحمد عيسى أحمد عيسى

«سما المصري» .. من هوس الشهرة لـ«ازدراء الثقافة»

أحمد عيسى الثلاثاء، 28 يناير 2020 - 10:58 ص

انتابني سؤال منذ أن عرفت بدخول سما المصري معرض الكتاب بـ«البيجامة والشبشب».. كيف دخلت هذا الصرح الثقافي؟ والذي يعد من أكبر المعارض الثقافية في الشرق الأوسط.



لماذا لم يتم منعها من الدخول، أعرف جيدًا أن المعرض مفتوح للجميع، ولكن الالتزام بسلوكياته وارتداء زي محتشم، أفضل بكثير من ارتداء البيجامة والشبشب، و«الله أعلم ممكن إيه تاني» وهنا جاء في ذهني احترام قدسية الأماكن الثقافية التي هي بمثابة منابر للتنوير، وتخيلت لو أن سما المصري ستدخل حفل في دار الأوبرا .. هل كان سيسمح لها بالدخول ؟! .. بالتأكيد لا وألف لا فلن يسمح لها أو لغيرها فالدخول بالملابس الرسمية شرط أساسي.

وهنا أطرح مقترح على القائمين على معرض القاهرة الدولي للكتاب بأن يتم وضع ضوابط رسمية ومعتمدة مثل دار الأوبرا أقلها الدخول بزي محترم.

الغريب أن المدعوة سما المصري، لم تكتف بحضورها فقط المعرض، ولكن على صفحتها قامت بالسخرية، قائلة «مستنية خبر طردي زي كل مره بأه .. ماتنسوش»، وكنت في انتظار رد بأنه قد تم طردها بالفعل، ولكن فوجئت برد غريب من رئيس المعرض، بأنها ليست أزمة، والأمن حاول التحجيز عليها لحمايتها بسبب التزاحم حولها» .

 

وهنا أود أن أشير الى مرضى هوس الشهرة لابد من علاجهم مثل علاج المرضى النفسيين، لأنهم يشكلون فكر الشباب في بعض الأحيان فإذا كان مدعي شهرة أو مدعية معروفين لابد من منعهم في الظهور بالأماكن الرسمية والفعاليات المهمة.

أخيرا .. كلمة حق.. معرض الكتاب هذا العام أكثر تنظيماً من أي عام سابق .
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة