الاتحاد العام للصحفيين العرب
الاتحاد العام للصحفيين العرب


الصحفيين العرب يدين بكل قوة مشروع صفقة القرن

أحمد أبوهارون

الثلاثاء، 28 يناير 2020 - 12:02 م

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي بكل قوة ما تناولته أجهزة الإعلام المختلفة عن مشروع صفقة القرن الذي ينوي الرئيس الأمريكي ترامب الإعلان عنها . 

قال الاتحاد، في بيان له، إن هذه الصفقة تم وضعها بمعزل عن المجتمع الدولي ومبادئ الأمم المتحدة وقراراتها ذات الصلة وهي بذلك تفتح صفحة جديدة فى سجل تمرد سياسات الدول الكبري على المواثيق الدولية وخروجها السافر على هذه المواثيق .


وأضاف أن مشروع ترامب لا يتمتع بأية مصداقية سياسية ويسقط الثوابت التاريخية والوجودية والجغرافية للفلسطينيين وهذه الخطة جاءت لخدمة الإحتلال ومشروعه الإستيطاني الواسع .


وأشار إلى أن هذه الخطة الأمريكية تشكل قتلا لحل الدولتين الذى توافق عليه المجتمع الدولي بإستثناء الولايات المتحدة وكيان الإحتلال الصهيوني وهي بمثابة دعم أمريكي لنتنياهو فى الانتخابات الاسرائيلية القادمة، كما أن ترامب سيوظفها في حملته  الإنتخابية المقبلة لكسب الأصوات اليهودية . 

من جهته أوضح الكاتب الصحفي خالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب أن الاتحاد العام للصحفيين العرب يدعو كافة الدول العربية إلى إتخاذ موقف موحد لمواجهة هذه الخطة التي من الواضح إنها لن تلبي الأماني والحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية وفي إطار القرارات الأممية ومبادرة السلام العربية كحد أدنى. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة