أرشيفية
أرشيفية


لمنع دخول "كورونا" البلاد.. 6 إجراءات احترازية بميناء الإسكندرية

سرحان سنارة

الثلاثاء، 28 يناير 2020 - 02:15 م

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، عن اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد ومنع دخوله إلى البلاد، وذلك بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن الإجراءات تضمنت تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي لمتابعة فحص الوافدين، وتحرير "كروت المراقبة الصحية" للقادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات.

وأوضح "الغندور" أنه جرى إخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديرية الشئون الصحية بالمراقبة الصحية لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول، والعزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض.

وأشار إلى أن الإجراءات تضمنت أيضا توعية العاملين بخطورة المرض وطرق انتقال العدوى، وكيفية اتباع إجراءات الوقاية، والتعامل مع أي حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وطرق العلاج .

وأضاف المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، أن الإجراءات تضمنت أيضاً احتياطات لموظفي الميناء أثناء التعامل مع القادمين علي السفن القادمة من الدول التي ظهر بها المرض.

وشدد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، خلال اجتماع طارئ مع مدير الحجر الصحي، اليوم، على ضرورة نشر تلك الإجراءات في كل الجهات العاملة بالميناء كالتوكيلات الملاحية والشركات العاملة والعملاء وغيرها.

ووجه شاهين، بضرورة تواجد مندوب من الحجر الصحي لفحص أطقم السفن القادمة من الصين والدول التي ظهر بها المرض، وذلك لإجراء اختبار لهم بجهاز قياس الحرارة عن بعد، وتحويل أي مشتبه بإصابته إلى مستشفي الحميات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة