صورة موضوعية
صورة موضوعية


الخميس.. المؤتمر السنوي التاسع لجمعية النيل للأمراض الصدرية

حاتم حسني

الثلاثاء، 28 يناير 2020 - 04:43 م

 

تعقد جمعية النيل للأمراض الصدرية مؤتمرها السنوي التاسع، بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية، تحت عن عنوان "أمراض الرئة في الأطفال" على مدار يومي الخميس والجمعة 30 و 31 يناير الجاري بأحد فنادق القاهرة .

يترأس المؤتمر مؤسس ورئيس جمعية النيل للأمراض الصدرية وأستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية د.إبراهيم المحلاوي، وتحت رعاية رئيس جامعة المنوفية د.عادل مبارك، وبحضور عدد من كبار الأطباء في مصر، على رأسهم أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس ووزير الصحة الأسبق ورئيس الجمعية المصرية للأمراض الصدرية والتدرن د.محمد عوض تاج الدين، وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة القاهرة ووزير الصحة الأسبق ومستشار وزير التعليم العالي لشئون الجامعة الأمريكية د.أشرف حاتم، ونائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث د.أحمد فرج القاصد، ونائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب د.نانسي أسعد، وعميد كلية طب المنوفية د.محمود عبد العزيز قورة، وأستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية د.أحمد عامر خميس، ووكيل وزارة الصحة بالمنوفية د.نصيف حفناوي، ونقيب أطباء المنوفية د.حسين ندا.


ويتناول المؤتمر خلال فعالياته هذا العام الجديد في الأمراض الصدرية من خلال جلسات ومحاضرات علمية التي ستكون عن تتناول العيوب الخلقية للرئة والجهاز التنفسي في الأطفال وأمراض الشعب الهوائية في الأطفال ومنها الربو الشعبي "الحساسية" والتمدد الشعبي، وأسباب السعال المتكرر وضيق التنفس، وأزيز الصدر المتكرر.

 

كما سيطرق المؤتمر في جلساته العلمية لتناول التداخلات الرئوية من خلال المناظير الشعبية المرنة والصلبة ومنظار تجويف الصدر والتعامل مع حالات الانسكاب البلوري، بالإضافة إلى الالتهابات الشعبية والرئوية الفيروسية والبكتيرية في الأطفال وأمراض النوم واضطرابات النوم عند الأطفال وحديثى الولادة.

كما سيركز المؤتمر على الجديد في علاج أمراض الأوعية الدموية الرئوية في الأطفال كجلطة الرئة وارتفاع ضغط الشريان الرئوي، والتهاب الأوعية الدموية.

وسيتحدث عن الرعاية المركزة للحالات الحرجة في الأطفال وكيفية التعامل معها، سواء من خلال الأكسجين أو التنفس الصناعي الإختراقي، واللا اختراقي، وأسباب وأنواع التليف الرئوي في الأطفال وكيفية تشخيصها وعلاجها و طرق الوقاية منها.

ومن أهم ما يتطرق له هذا المؤتمر هو التحدث عن أورام الرئة والجهاز التنفسي في الأطفال والمراهقين أنواعها وطرق الوقاية منها وكيفية تشخيصها مبكراً وسائل علاجها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة