كروت شحن
كروت شحن


تعرف على أسعار كروت شحن المحمول بعد قرار محكمة القضاء الإداري

وائل نبيل

الثلاثاء، 28 يناير 2020 - 06:43 م

 

أكد مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن حكم محكمة القضاء الإداري اليوم، بتأييد قرار الجهاز عام ٢٠١٦، بخفض رصيد كروت الشحن بنسبة ٣٦٪، من شأنه تثبيت أسعار كروت الشحن كما هي عليه، نافيًا المصدر أي تغيير في أسعار الكروت خلال الفترة المقبلة، فمثلًا يحصل العميل على رصيد 7.5 جنيه من كارت الشحن فئة الـ 10 جنيهات في حين أنه يباع بالأسواق حاليا بمبلغ 11 جنيه.

وأوضح المصدر، أنه  يتم حاليا ومنذ قرار الجهاز في ٢٠١٦، تحميل قيمة هذه الضريبة على المستخدم وليس مقدم الخدمة أو شركات المحمول، وقد جاء ذلك مع زيادة أسعار خدمات التشغيل، وزيادة أسعار التشغيل وإنشاء الشبكات لتوفير التغطية بالمدن الجديدة والطرق الجديدة والارتقاء بجودة الخدمات.

وكانت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار منير غطاس نائب رئيس مجلس الدولة، قد أيدت قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمتضمن الموافقة على خفض رصيد كروت شحن المحمول بنسبة 36% من القيمة الفعلية المدفوعة للكارت، ورفضت الدعوى المقامة من أحد المواطنين المتعاقد مع شركات المحمول الثلاث.

وثبت للمحكمة أن الشركات مقدمة الخدمة «فودافون، موبينيل، اتصالات» تقدمت بطلبات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لزيادة قيمة كروت الشحن، مبررة في ذلك أنها كانت تتحمل عن المواطن عبء ضريبة القيمة المضافة البالغة 14%، بالإضافة إلى ضريبة الـ 8 % الخاصة بضريبة الجدول.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة