قمة الشباب للاولمبياد الخاص  
قمة الشباب للاولمبياد الخاص  


توصيات هامة في ختام قمة الشباب للأولمبياد الخاص

محمد فاروق

الأربعاء، 29 يناير 2020 - 03:31 م

 

خرجت العديد من التوصيات الهامة من مؤتمر قمة الشباب للأولمبياد الخاص والذي عقد مواكبا لأول العاب افريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020 احتضنته القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الأفريقي.

فعلى مدى ثلاثة اجتماع لاعبو 10 دول مثلهم 36 مشارك لاعب من لاعبي الاولمبياد الخاص إضافة إلى قائد شباب ومرافق لهم، قاموا باستعراض المشاريع التي أقاموها، وكانت أيام المؤتمر الثلاث قد شهدت برنامجا حافلا من المحاضرات التي ألقاها مجموعه من الخبراء في شئون التربية والإعاقة، واهم ما ميزها الحوار المشترك بين المحاضرين والمشاركين.

حيث تناولت الجلسة الأولى: فهم القيادة ، والجلسة الثانية  ممارسة القيادة، و الجلسة الثالثة  إدارة المشروع، وقاموا بعملة التدريب وإلقاء المحاضرات  محمد عصام، يحيى خليل، جولي الخولي، أسامة الجزار، باسل مصطفى.

وجاء توصيات المشاركين التي أعلنتها سميرة العدوى مدير برنامج الشباب بالأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عمل مشاريع منقحة للعمل على منح الابتكار ومن المحتمل تقديمها في أبريل 2020 ، العمل على إقامة قمم للشباب على المستوى المحلى ولكل برنامج وطني لأولئك الذين يمكنهم تحقيق ذلك. طبقا لما تم تعلمه خلال القمة الإقليمية التي عقدت بالقاهرة.

وتضيف العدوى بأن الأهم من ذلك، التفكير بشكل أعمق، أن تكون مبتكرة. يبدأ الإدماج بالشباب يمكن أن يكون التغيير مؤثرًا إذا تم تطبيقه بشكل صحيح. على اعتبار أن الشباب هم المستقبل.
 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة