محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال
محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال


نائب حلوان: إهدار 3 مليارات جنيه بقطعة أرض مساحتها 1.8 مليون متر

محمود كساب

الأربعاء، 29 يناير 2020 - 07:54 م

أكد رضا البلتاجي نائب حلوان، أن مجلس الوزراء خصص قطعة أرض بحي حلوان، مساحتها 1.8 مليون متر لتكون منطقة صناعية، لافتا إلى أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال لم يهتم بتلك المنطقة بما نتج عنه التعدي عليها بشكل عشوائي من الأهالي.

وأضاف "البلتاجي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه قدم طلب إحاطة لمحافظ القاهرة في لجنتي الإدارة المحلية والمشروعات الصغيرة بشأن تلك الأرض، مؤكدًا أن اللواء خالد عبد العال قد وعد أكثر من مرة بالتصدي للتعديات على قطعة الأرض ولكن لم يفعل شيئًا على أرض الواقع.


وأشار نائب حلوان، إلى أن لجنة الصناعة بمجلس النواب، عقدت اجتماعًا أمس من أجل مناقشة المحافظ في شأن هذه الأرض، ولكن لم يحضر، واكتفى بحضور نائبته للمنطقة الجنوبية جيهان عبد المنعم، مضيفًا أن قطعة الأرض تقدر بـ3 مليارات جنيه وستؤدي إلى توفير 50 ألف فرصة عمل لشباب حلوان.


وعن حجم التعديات على الأرض، أكد رضا البلتاجي، أنه تم بناء 550 منزلاً عشوائيًا على هذه الأرض، مشيرًا إلى أن محافظ القاهرة يعمل على ظهور العشوائيات من جديد، مضيفًا أن جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد وعدت بتحويل قطعة الأرض إلى هيئة التنمية الصناعية.


وعن تكلفة دخول المرافق لقطعة الأرض، أضاف "البلتاجي"، أن جيهان عبد المنعم أكدت أن تكلفة دخول المرافق سيكلف 900 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة