وزير الرياضة وسفيرة كولومبيا
وزير الرياضة وسفيرة كولومبيا


ننشر تفاصيل لقاء وزير الرياضة مع سفيرة كولومبيا

شادي محمد

الأربعاء، 29 يناير 2020 - 07:57 م

بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع السفيرة آنا ميلينا مونيوز دى جافيريا سفيرة كولومبيا لدى جمهورية مصر العربية سبل التعاون الثنائي مع وزارة الرياضة الكولومبية خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال اجتماع عقده اليوم وزير الشباب والرياضة بمكتبه بديوان الوزارة، مع سفيرة كولومبيا الجديدة.

وركز اللقاء على آليات التعاون بين البلدين على صعيد البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية، وتنفيذ مبادرات شبابية بين الطرفين تشمل برامج، أنشطة، مؤتمرات وأحداث مشتركة من شأنها تعزيز قنوات التواصل وتبادل الثقافات بين الشباب المصري والكولومبي، فضلاً عن إمكانية تبادل الخبرات بين مصر وكولومبيا فى مجالى الشباب والرياضة.

كما استعرض اللقاء أبرز محاور مذكرة التفاهم فى مجال الرياضة المقرر دراستها وتوقيعها خلال الفترة المقبلة مع وزارة الرياضة بجمهورية كولومبيا، وتتمثل أهم محاورها فى تدريب الرياضيين والفرق، والدعم الفنى للمدربين، واستضافة المعسكرات الرياضية، واستقبال الوفود الرياضية، وتنظيم المنافسات والأحداث الرياضية الدولية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي على عمق العلاقات القائمة بين مصر وكولومبيا فى شتى المجالات، لافتاً إلى سياسة وزارة الشباب والرياضة المصرية الهادفة إلى تعميق سبل التعاون مع مختلف الدول  على صعيد مجالى الشباب والرياضة وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتعزيز العلاقات الدبلوماسية وتبادل الخبرات مع الدول الاخرى.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أنه سيتم إجراء دراسة شاملة لكل الفرص المتاحة لتنفيذ حزمة من البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية مع الجانب الكولومبي الفترة القادمة، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون للإسهام فى تنفيذ ذلك مع اتخاذ الإجراءات الواجبة فى هذا الشأن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة