صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| طقس «الخميس» شديد البرودة ليلًا

رضا خليل

الخميس، 30 يناير 2020 - 09:27 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 30 يناير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ فنلندا تسجل أول حالة إصابة بـ«فيروس كورونا» الجديد

ــ أعلن "معهد الصحة والرفاهية" الفنلندى، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، فى فنلندا لدى مسافر صينى قادم من مدينة ووهان التى تشهد تفشيًا واسعًا للفيروس.

2 ــ الحاجة صباح «الداية»: «رأيت حالات صعبة.. ولهذا قررت الابتعاد عن المهنة»

ــ على الرغم من التقدم التكنولوجي الكبير والتطور في الطب، مازال عدد ليس بالقليل من السيدات يلجأن إلى "الداية"، من أجل عملية الوضع، وهي الطريق التي تعد الأقدم والأكثر بدائية وكانت تستخدم قديما.

3 ــ مشاركون بأكثر من كتاب بـ«معرض الكتاب»: «الأمر ليس في مصلحتنا دائما»

ــ يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب منصة بارزة لتدشين المؤلفات فى شتى ميادين الفكر والمعرفة والإبداع، ولذلك يحرص معظم الناشرين على طرح أحدث إصداراتهم فى رحابه، وإطلاق أبرز عناوينهم من منصته الهائلة اللافتة.

4 ــ كندا تسجل ثالث إصابة بـ «فيروس كورونا»

ــ أعلنت السلطات الصحية الكندية تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، بعد أن جاءت التحاليل الخاصة بحالة مشتبه بها فى مقاطعة بريتش كولومبيا إيجابية، وهي ثالث الحالات في كندا بعد حالتين فى تورونتو.

5 ــ الأرصاد: طقس «الخميس» شديد البرودة ليلًا

ــ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء والغردقة، دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.

6 ــ طارق الشناوي يوجه رسالة لجمهور نادية لطفي

ــ طالب الناقد طارق الشناوي، جمهور الفنانة الكبيرة نادية لطفي، بالدعاء لها.

وقال الشناوي - عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الدعاء للفنانة الكبيرة نادية لطفي أن يشفيها الله ويعافيها قادر يا كريم... إن شاء الله ستعبر الفنانة العظيمة الأزمة أكثروا من الدعاء لها".

7 ــ عضو «البحوث الإسلامية»: البعض اتخذ النقاب وسيلة للتخفي

ــ أكد الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن النقاب نوع من الاتجاه الديني، ولكن البعض يستخدمه في وسائل أخرى ليكون سبيلا أو مدخلا لإرتكاب الجرائم والتحصن من خلاله. 

8 ــ كامل الوزير: 5 مليارات جنيه تكلفة تطوير الطريق الدائري

ــ قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن تكلفة تطوير الطريق الدائري ستصل إلى 5 مليارات جنيه تقريبا.

ووجه الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي» على قناة "صدى البلد" الشكر للبنك المركزي والبنك الأهلي وبنك مصر ومركز مصر لتبرعهم بـ 1.8 مليار جنيه خلال 3 سنوات، لدعم خطة تطوير الطريق الدائري.

9 ــ فيديو| حفيدة مانديلا: المتحف المصري الكبير جوهرة أفريقيا والعالم 

ــ قالت نادلياكا، حفيدة نيلسون مانديلا، إن المتحف المصري الكبير ليس تحفة مصرية فقط، ولكنه جوهرة أفريقيا، وهو عمل خالد للأجيال المقبلة، مشيرًا إلى أن هذا المتحف سيوثق كيف عاش الملوك القدامى، وكيف عاشت أفريقيا من خلال هذا المتحف.

10 ــ بالفيديو | الغرف التجارية عن احتمالية دخول فيروس كورونا لمصر: "تعلمنا الدرس في 2006"

ــ كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، عن استعدادات وزارة الصحة بالتعاون مع الغرف التجارية، لأخذ الاحتياطات اللازمة من فيروس كورونا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة