اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية خلال الزيارة
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية خلال الزيارة


شعراوي: الرئيس السيسي يتابع كافة تفاصيل مسار العائلة المقدسة.. وافتتاح المرحلة الأولى يونيو المقبل

محمود كساب

الخميس، 30 يناير 2020 - 02:33 م

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية، ود. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابعان تفاصيل مسار العائلة المقدسة لتذليل كافة المعوقات أو التحديات الخاصة بالانتهاء من تجهيز المسار في 8 محافظات.


وقال شعراوي، إن المسار يعد من أكبر المسارات الدينية المقدسة في العالم وتصل مساحته إلى 3500 كيلو مترا، لافتاً إلى أن الدولة بكافة وزاراتها وأجهزتها المعنية تتعاون للانتهاء من هذا المسار استعدادا لافتتاح المرحلة الأولى منه في يونيو المقبل بالتزامن مع الموعد الخاص بدخول العائلة المقدسة لمصر. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ومحافظ البحيرة اللواء هشام أمنة، بحضور د. نهال بلبع نائبة المحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية بدير الأنبا بيشوي أحد أديرة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

ووتتضمن المحافظة عدداً من المواقع الأثرية التي تدخل ضمن مسار العائلة المقدسة و تتمثل في 4 أديرة بوادي النطرون وهى دير البراموس ودير السريان ودير الأنبا بيشوي ودير الأنبا مقار. 

وأضاف وزير التنمية المحلية أن رحلة العائلة المقدسة تحمل الخير لمصر، وهناك ملايين السياح من مختلف دول العالم يرغبون في زيارة هذا المسار وقضاء أوقات طويلة فيه باعتبار تلك الرحلة تعد رحلة روحانية وتثقيفية وعلاجية ودينية. 

وأكد الوزير على احترام وتقدير القيادة السياسية والحكومة المصرية للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نظراً لحبه الشديد لهذا الوطن، مضيفاً: أحترم وأقدر البابا تواضروس، فهو شخصية وطنية يحب مصر ولديه انتماء شديد لها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة