ندوة الاستثمار في البورصة
ندوة الاستثمار في البورصة


الشيخ: الفقر والموت بسبب البورصة «دراما».. وهذه نصائح هامة للتداول

نشوة حميدة- نادية البنا

الخميس، 30 يناير 2020 - 03:01 م

تحدث نائب رئيس البورصة أحمد الشيخ، خلال ندوة الاستثمار في البورصة المقامة على هامش معرض الكتاب، عن نظرية الخسارة في البورصة التي سادت في الأفلام القديمة قائلا: "مافيش حاجة اسمها خسرت كل فلوسك في البورصة"، التي نراها في الدراما ويصحبها وفاة مفاجأة للبطل.

وقال "الشيخ" إنه لا يجوز تصنيف رأس المال السوقي كمكسب أو خسارة للبورصة، لافتا إلى أن العملاء يستهدفون البحث عن شركات السمسرة، لافتا إلى موقع البورصة الالكتروني يتيح هذه الميزة، التي تنصح المستثمر بإيداع أمواله في محفظة بورصة آمنة وذات مكسب مستمر.

وأوضح نائب رئيس البورصة، أن هناك رقم كود لكل عميل في البورصة ويسجل برقم التداول، لبدء محفظته المالية، بعد التأكد من وجود أرصدة مالية لدى العميل في البنوك، منوها بأن البورصة بمثابة مزاد الكتروني قائم على سياسة العرض والطلب عن طريق الوسائط أو السماسرة.

وذكر أن هناك إجراءات صارمة ضد المتلاعبين بالبورصة من خلال الرقابة والإفصاح، ويتم تنظيم هذه العملية بشكل محكم ومنضبط، موجها رسالة لعميل البورصة الجديد، قائلا: " متروحش لسمسار، روح لمديري الاستثمار"، مشددا على إلزام كل عميل ببيان الإفصاح الخاص به حتى لا يؤثر الأمر سلبا على السوق.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة