وزيرة الهجرة تلتقي محافظ أسوان لدى وصولها لحضور عدد من جولات برنامج الملتقى
وزيرة الهجرة تلتقي محافظ أسوان لدى وصولها لحضور عدد من جولات برنامج الملتقى


تفاصيل لقاء وزيرة الهجرة بمحافظ أسوان

مصطفي وحيش- محمود كساب

الخميس، 30 يناير 2020 - 03:25 م

 

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اللواء أشرف عبد الباري محافظ أسوان، لدى وصولها إلى المحافظة لحضور عدد من الجولات التي تنظمها وزارة الهجرة في ضوء برنامج الملتقى الثامن عشر لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج.

وأكدت مكرم، على التعاون والتنسيق مع محافظة أسوان التي تعمل على التنسيق والتعاون مع وزارة الهجرة في برنامج زيارة «أبناؤنا في الخارج إلى أسوان»، وهو الأمر الذي تجلى في إتاحة كافة التسهيلات بالمدينة حتى يتسنى لهؤلاء الشباب مشاهدة عدد من المشروعات والمزارات الوطنية بها والتي تحكي تاريخًا طويلاً من التحدي والنضال.

من جانبه أشاد أشرف عبد الباري، محافظ أسوان بدور وزارة الهجرة في ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بوطنهم الأم مصر، مثمنًا فكرة ملتقيات أبناء الجيلين الثاني والثالث والفعاليات التي تتضمنها، مؤكدًا أن ذلك يدل على القدرة على خلق أفكار جديدة وإبداعية تواكب العصر لمد المزيد من جسور التواصل مع كافة أبناء مصر المقيمين خارجها.

توجهت مكرم وعبد الباري إلى زيارة السد العالي ومحطة كهرباء السد رمز الصداقة المصرية الروسية، وذلك بصحبة مجموعة الشباب المصريين المقيمين بالخارج ضمن جولات برنامج الملتقى الثامن عشر الذي تنظمه وزارة الهجرة، كما شاهدوا فيلما تسجيليا قصيرا يوثق تاريخ إنشاء السد العالي ورمز الصداقة المصرية مع الاتحاد السوفيتي الذي ساهم في مشروع بناء السد آنذاك.

توجها بعد ذلك إلى محطة كهرباء السد العالي، بصحبة مجموعة الشباب، واستمعوا جميعا إلى شرح واف حول كيفية عمل التوربينات والمولدات الكهربائية وآلية تشغيلها. 

أكدت مكرم، خلال حديثها إلى الشباب، ضرورة معرفتهم بتاريخ بلدهم مصر وتوثيق تلك اللحظات حتى يتمكنوا من نقلها ونشرها بين مجتمعاتهم التي يسكنونها، ليمثل ذلك جانبا هاما من دورهم تجاه هذا البلد متمثلا في تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر، ويبدأ هذا من اقتناع الشباب بحقيقة الوضع الداخلي، وما لمسوه من أمن وأمان يسود أرجاء الوطن.

من ناحيته، وجه اللواء أشرف ، كلمة إلى الشباب خلال الجولات، وقال: "إن ما شاهدتموه اليوم دليلا على قوة مصر على مواجهة مختلف التحديات عبر العصور المختلفة وانتصارها على قوى الشر". 

أعرب أعضاء الوفد الشبابي عن سعادتهم بتواجدهم وسط هذه الصروح التاريخية العظيمة والتقطوا صورة جماعية تذكارية مع السيدة وزيرة الهجرة ومحافظ اسوان، ووجهوا كل الشكر إلى سيادتهما على إتاحة مثل هذه الفرصة لمشاهدة تلك المواقع التي تسجل حقبة هامة في تاريخ مصر الحديث، وتحكي كيف واجهت مصر التحديات وتحملت الصعاب من أجل النهوض والازدهار والتقدم، مؤكدين أنهم سيحكون لأصدقائهم ما شاهدوه حتى يشجعوهم على زيارة مصر. 

يذكر أن وزارة الهجرة قد نظمت خلال الأعوام الثلاثة الماضية 17 ملتقى لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج من دول أوروبية وكندا وأمريكا وغيرها، ويعد هذا الملتقى الثامن عشر الذي تستضيفه الوزارة.

ودعت وزارة الهجرة، الجاليات المصرية في الخارج لتشجيع أبنائهم على المشاركة في تلك الملتقيات خلال قضاء إجازتهم في مصر، على أن يتراوح سن الشباب بين ١٨و٣٥ عاما، وذلك من خلال بريدها الإلكتروني لاستقبال البيانات الشخصية لمن يرغب في مشاركة أبنائه في الملتقيات، متضمنة صور جوازات السفر للشباب، وصور إقامتهم بالخارج ومواعيد تواجدهم بمصر، وذلك للعمل على توفيق التواريخ الأنسب للغالبية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة