محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

إعادة نظر للاتفاقية مع تركيا

محمد الهواري

الخميس، 30 يناير 2020 - 07:27 م

 

لماذا لا تعيد الدولة النظر فى اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا.. خاصة مع وجود عجز مليار دولار فى حجم التجارة بين البلدين وتأثير اغراق المنتجات التركية على الصناعة المصرية إضافة إلى الظروف غير المواتية التى تحيط بالعلاقات السياسية بين البلدين واحتضان تركيا لقيادات جامعة الإخوان الإرهابية والسماح لهم بالتحريض ضد مصر من خلال قنوات الشر والكتائب الالكترونية.
أعتقد ان الحكومة لابد ان تسارع فى اعادة النظر فى اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا لإزالة الاثار السلبية التى تحدث من تطبيق الاتفاقية وبما يسمح بشروط تفضيلية افضل للمنتجات المصرية التى يتم تصديرها للجانب التركى خاصة أن المصالح المصرية اكثر أهمية من اية اتفاقيات لا تراعى وضع اشتراطات تفضيلية لمنتجاتنا فى الأسواق الخارجية.
لاشك إن إعادة النظر فى هذه الاتفاقية بما لا يضر بالعلاقات الوثيقة بين الشعبين المصرى والتركى التى وجه لها اردوغان الضرر البالغ من خلال سياساته العدوانية ضد مصر وتدخلاته فى الشأن الليبى الامتداد المهم للأمن القومى المصرى ونقله لآلاف الدواعش من سوريا إلى ليبيا بهدف الاضرار بالأمن المصرى إضافة لرغبته فى الاستيلاء على الثروات الليبية من البترول والغاز.
بالتأكيد إعادة النظر فى اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا أصبح ضرورة على ضوء كافة الظروف القائمة إضافة لحماية الصناعة المحلية المتضررة من المنافسة التركية خاصة أن صناعتنا الآن فى حالة انطلاق على مستوى الجودة والدقة وتم فتح العديد من الأسواق العالمية لمنتجاتنا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة