مجلس حكماء المسلمين يطلق التجمع الإعلامي العربي من أجل الأخوة الإنسانية
مجلس حكماء المسلمين يطلق التجمع الإعلامي العربي من أجل الأخوة الإنسانية


«حكماء المسلمين» يطلق التجمع الإعلامي العربي من أجل «الأخوة الإنسانية»

إسراء كارم

الخميس، 30 يناير 2020 - 09:49 م

 

أطلق مجلس حكماء المسلمين، اليوم، التجمع العربي من أجل الأخوة الإنسانية بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في أبوظبي، حسب مؤتمر صحفي عُقد في مقر المجلس في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور الدكتور سلطان الرميثي أمين عام مجلس حكماء المسلمين والمستشار محمد عبدالسلام أمين عام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

وقال الدكتور سلطان الرميثي، إن مجلس حكماء المسلمين شريك أساسي في صناعة الأخوة الإنسانية لذلك يحرص على التعاون مع الجميع لتحقيق مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية مشيرًا إلى أن الوثيقة وجهت دعوة مباشرة إلى العديد من الأطراف وفي مقدمتهم الإعلاميين للعمل من أجل السلام والعدل.

وأوضح الرميثي - بحسب وكالة أنباء الإمارات «وام» أن الهدف من التجمع هو توفير مساحة مشتركة للإعلاميين يلتقون فيها ليتفقوا على رؤية إعلامية موحدة تجاه القضايا الإنسانية، لافتًا إلى أن تخصيص التجمع للإعلام العربي تجربة لتكون منطلقا لتجارب إعلامية مشابهة تتكرر في مناطق أخرى من العالم.

من جانبه قال المستشار محمد عبدالسلام، إن الإعلام أداة مهمة لتشكيل الرأي العام والوعي الجماهيري، وهو ما كان يدركه جيدًا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية عند صياغتهما لوثيقة الأخوة الإنسانية، مضيفًا أن التجمع سيضم أبرز الإعلاميين من مختلف الدول العربية.

وأوضح أمين عام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، أن التجمع سيعقد في أبوظبي يومي 3 و4 فبراير المقبل، بالتزامن مع الذكرى الأولى لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، ويشارك فيه نحو 200 من أبرز الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم العربي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المبادرات والمشاريع التي بدأ العمل عليها بالفعل بهدف تطبيق مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية على أرض الواقع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة