هيئة المحكمة
هيئة المحكمة


بالفيديو| تفاصيل ومرافعة النيابة في محاكمة «الجزار القاتل» بكفر الدوار 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 30 يناير 2020 - 09:56 م

في أسرع محاكمة شهدتها المحاكم المصرية، قررت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر وسكرتارية حسني عبد الحليم وحضور المستشار كريم عبد العزيز رئيس النيابة الكلية لنيابات شمال دمنهور ومرقص موريس مدير النيابة بإحالة أوراق شريف عبد الله رجب، المتهم بقتل 7 من أسرة واحدة بكفر الدوار إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 27 فبراير المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم.

وكانت المحكمة قد أجلت بجلسة الثلاثاء أول أمس، المحاكمة لجلسة اليوم، الخميس، لمرافعة النيابة ودفاع المتهم ودفاع الجناة وبدأت الجلسة بمرافعة النيابة العامة.

وطالب المستشار كريم عبد العزيز، رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية، ومرقص موريس مدير النيابة خلال مرافعتهما أمام هيئة المحكمة، بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم، وهى الإعدام شنقًا جزاء وفاقا لما أقترفته يداه من إثم وجرم، مؤكدًا لهيئة المحكمة أن الجريمة التي حوتها الأوراق وإن كان التشريع قد سماها قتلًا، فالقتل أهون من أن يحتويها أنها حملت بشائع.

 

وقال رئيس النيابة إن الوقائع ثابتة والأدلة دامغة والقضية واضحة، ارتكبها المتهم شريف عبد الله رجب الزيات بمفرده الذي وصفه بأنه ذئب بشري، كما طالب حسن أبو المجد، محام أسرتى الزوج والزوجة الذين تم قتلهم و5 آخرين من أسرتهم في مذبحة أسرة كفر الدوار، بالإعدام شنقًا للمتهم، وتوقيع أقصى العقوبة على المتهم.

وطالب محمد عبد العزيز، المحامي المنتدب من نقابة المحامين بالبحيرة للدفاع عن المتهم، في مرافعته أمام النيابة، بعرض موكله على الطب النفسي، مؤكدًا أنه يعاني من انفصام في الشخصية وسبق وأن أدخل مستشفى المعمورة عدة مرات، وطالب محامي المتهم من هيئة المحكمة بعرض المتهم على لجنة طبية لتحديد قواه العقلية.

كان  اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة، تلقى  بلاغًا بالعثور على جثث أسرة كاملة بعزبة على التابعة لقرية الطرح بمركز كفر الدوار، وعلى الفور انتقلت قيادات المديرية، وبالفحص تبين العثور على جثة "ح. س. أ، 39 عامًا"، وزوجته "ر. م. ش"، وأنجاله "ع، م، ع، م"، "زينب. م. ع، 67 عامًا"، والدة المجني عليه الأول.

على الفور، وجه اللواء محمد شرباش، مدير إدارة البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث من ضباط المباحث ضم كلًا من العميد أحمد لطفى رئيس المباحث الجنائية والعقيد عبدالقوي عمرو، رئيس فرع البحث الجنائي بكفر الدوار والرائد محمود قاسي، رئيس المباحث بمركز شرطة كفر الدوار،   لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه حيث أكدت التحريات أن مرتكب الواقعة شريف عبد الله رجب الزيات، جزار وجار المجنى عليهم.

تمكنت القوات من القبض على المتهم وأحيل للنيابة حيث باشر المستشار كريم عبد العزيز رئيس النيابة الكلية التحقيق بإشراف المستشار عماد الجندى المحامى العام لنيابات شمال دمنهور وأمر بإحالة المتهم محبوسًا لمحاكمة عاجلة حيث تداولت  القضية فى جلستها الأولى وأسدلت عنها الستار  بإحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتى فى أسرع حكم قضائى تشهده المحاكم المصرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة