«تعليم القليوبية» الأولي عربيا في التحدث بالفصحى
«تعليم القليوبية» الأولي عربيا في التحدث بالفصحى


«تعليم القليوبية» الأولي عربيا في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 30 يناير 2020 - 11:20 م

فازت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو.

ووجه طه عجلان الشكر والتحية لفريق العمل المشرف على إعداد الطلاب المشاركين في المسابقة وتأهيلهم للفوز بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي ممثلا في حنان بسيوني الموجه العام للغة العربية وحسين سعد إسماعيل موجه أول مركزي وفريق العمل المشارك في المسابقة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم انه سيتم تكريم طلاب المحافظة الفائزين في المسابقة تقديرا لما بذلوه من جهد وما حققوه من نجاح لرفع اسم مصر عاليا خفاقا على مستوى الوطن العربي ورفع اسم محافظة القليوبية ووضع مديرية التربية والتعليم في المكانة التي تليق بها.

وأشار إلى انه تم تكليف مسئولي توجيه اللغة العربية باكتشاف الطلاب النابغين في اللغة العربية والارتقاء بمهاراتهم اللغوية والإبداعية.

كان الدكتور غازى احمد البنوانى مدير عام تنمية اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم قد أعلن كشف العشرة الأوائل الفائزين في مسابقة التحدث بالفصحى التي أقيمت برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حيث فازت القليوبية بالمركز الأول على مستوى العالم العربي في المرحلة الثانوية وفازت محافظة البحيرة بالمركز الأول في المرحلة الإعدادية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة