وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يعقدان لقاء مفتوحًا مع أبناء الجيل الثاني والثالث
وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يعقدان لقاء مفتوحًا مع أبناء الجيل الثاني والثالث


وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان يعقدان لقاء مفتوحًا مع أبناء الجيل الثاني والثالث

محمود كساب

الجمعة، 31 يناير 2020 - 10:25 ص

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لقاءً مفتوحا مع الشباب المشاركين في الملتقى الثامن عشر لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج ، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية عبد الباري محافظ أسوان.


أعلنت مكرم  عن مسابقة "أفضل صورة" عن مصر، حيث يقوم أبناء المصريين بالخارج بنشر صور التي تبرز جمال مصر وروعتها، خلال الزيارات التي تضمنتها فعاليات الملتقى الثامن عشر لأبناء المصريين بالخارج.

من جانبه، أكد اللواء أشرف عبد الباري محافظ أسوان،  أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مدركة تماماً لأهمية التواصل مع أبناؤها في الخارج باعتبارهم جزء أصيل من نسيج المجتمع المصري ليعزز روح التواصل بين المصريين، وهو ما تقوم بتنفيذه على أرض الواقع بجهود متميزة وراقية وزارة الهجرة تحت قيادة السفيرة نبيلة مكرم.

واستمع كل من وزيرة الهجرة ومحافظ أسوان إلى آراء واستفسارات الشباب حول زيارتهم الحالية لمصر وكذلك حول الوضع الحالي لوطنهم من تنمية وتقدم وازدهار اقتصادي وتحديات مختلفة.

من جانب أخر، وجه دانيال نور، أحد الشباب المشاركين، سؤالا حول كيف يمكنهم كشباب مصري مقيم بالخارج أن يخدموا وطنهم ويقدمون له الدعم، ومن جانبها شددت وزيرة الهجرة على أن هؤلاء الشباب هم سفراء مصر بالخارج وخط الدفاع الأول لها وعليهم أن يسهموا أولا بأول –وعبر مواقع التواصل الاجتماعي- في تصحيح الأفكار المغلوطة التي قد يتم تداولها عن مصر خارجيًا، وحثتهم على تكثيف نشر صور عن رحلتهم تبرز جمال مصر وسحرها عبر حساباتهم الشخصية على تلك المواقع.

فيما عبرت رانيا محمد، إحدى الفتيات المشاركات من شبابنا بالخارج، عن سعادتها وفخرها لما وصلت إليه مصر الآن من تنمية وازدهار، وأعربت عن رغبتها وحماسها في تقديم عمل إيجابي يفيد وطنها، الأمر الذي حظي بترحيب كبير من السفيرة نبيلة مكرم أثناء اللقاء.

وعن الاستثمار في مصر، تساءل الشاب مينا جبران حول إمكانية أن يقيم رجال الأعمال المصريين بالخارج مشروعات استثمارية في مصر، حيث أشارت وزيرة الهجرة في هذا الصدد إلى تنظيم الوزارة لمؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" والذي استضاف نحو 60 مستثمرًا مصريا بالخارج وعرض كافة الفرص المتاحة لهم، كما لفتت أيضًا إلى افتتاح وحدة رعاية المستثمرين المصريين بالخارج بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وفي ختام حديثها مع الشباب، وجهت وزيرة الهجرة كلمة إليهم مشددة فيها على دورهم الهام والمحوري تجاه وطنهم خارجيًا، والذي يتبلور حول محاربة الشائعات المتداولة عن مصر وتصحيح الصورة الخاطئة وغير الحقيقية عنها بشتى الطرق الموضوعية، موضحة أنه سيتم التنسيق والتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب من أجل الرد الفوري على كل ما هو زائف ويتم تداوله عن مصر في الدول الأجنبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة