شوشة يشيد بدور القضاء العرفي في سيناء
شوشة يشيد بدور القضاء العرفي في سيناء


بعد إنهاء خصومة ثأرية.. شوشة يشيد بدور القضاء العرفي في سيناء

صالح العلاقمي

الجمعة، 31 يناير 2020 - 01:29 م

 

أشاد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، بدور القضاء العرفي في حل نزاع ثاري بين عائلتين استمر لأكثر من ٧ سنوات.
جاء ذلك أثناء استقباله أفراد عائلتي الصبايحة والقصلية - من عائلات قبيلة الفواخرية بالعريش- وذلك لتقريب وجهات النظر فيما بينهم على إثر خلافات نشبت بينهما مؤخرا.
وأكد المحافظ ، على حرصه على استمرار العلاقات الطيبة بين جميع المواطنين، مشيرا إلى علاقات القربى والود بين أبناء المحافظة الذين تجمعهم القبيلة والعائلة باعتبار أن المحافظة قبيلة واحدة.
جاء ذلك بحضور القاضي العرفي الشيخ يحيى الغول والمهندس أمين جودة عضو مجلس النواب عن دائرة العريش والدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات الدينية ووجهاء وعقلاء العائلتين وبعض الشخصيات العامة.

ومن جانبه أشار الشيخ يحيى الغول القاضي العرفي، إلى أنه يتم اتباع قواعد القضاء العرفي بين أطراف النزاع والعمل على إيجاد حلول ترضى الجميع ، وأن وجود القيادات وعلى رأسها المحافظ والقيادات الدينية وعواقل ووجهاء العائلات يعجل بإيجاد حل مرضى للجميع .
وأضاف أنه بعد تقريب وجهات النظر أصبح الأمور ميسرة أمام الجميع ، وأنه جارٍ الإعداد للقاء موسع ووضع حد لأية مشكلة قد تؤثر على العلاقات بين المواطنين .
يذكر أن مشاجرة وقعت بين أفراد من العائلتين منذ 7 سنوات بسبب خلاف على قطعة أرض، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين وحرق 4 منازل وسيارة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة