خالد العناني يستبعد رئيس مكتب تنشيط السياحة في المنيا لهذا السبب
خالد العناني يستبعد رئيس مكتب تنشيط السياحة في المنيا لهذا السبب


خالد العناني يستبعد رئيس مكتب تنشيط السياحة في المنيا لهذا السبب

مي سيد

الجمعة، 31 يناير 2020 - 02:08 م

 

عبر وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني، عن غضبه أثناء جولته اليوم الجمعة 31 يناير في منطقة مقابر أهل البيت في منطقة بهنسا بالمنيا، لعدم البدء في تنفيذ خطة تطوير المنطقة حتى الآن.

وعندما سأل عن رئيس مكتب تنشيط السياحة في المنيا طارق عبد العزيز و لم يجده في الجولة أمر باستبعاده من منصبه حتى يتم التحقيق في أسباب عدم وجوده.

و أكد العناني لمحافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، أنه سيتم البدء في خطة تطوير مقابر أهل البيت في بهنسا خلال أسبوع، كاشفا عن وضع خطة لتطوير منطقة مقابر أهل البيت في منطقة البهنسا بتكلفة 40 مليون جنيه.

و قام د. خالد العناني من الوفد بزيارة منطقة آثارالبهنسا بمحافظة المنيا، والتي تقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار ناحية الغرب محافظة المنيا، وهي مدينة أثرية قديمة، عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع إلى العصر اليوناني الروماني، وعنها يقول المؤرخون العرب إنها كانت عند فتح مصر مدينة كبيرة حصينة الأسوار لها أربعة أبواب ولكل باب ثلاثة أبراج، وأنها كانت تحوى الكثير من الكنائس والقصور.

وقد ازدهرت هذه المدينة في العصر الإسلامي، وكانت تصنع بها أنواع فاخرة من النسيج الموشى بالذهب، وتحتوي مدينة البهنسا على آثار من مختلف العصور التي مر بها التاريخ المصري؛ حيث تشتمل هذه القرية على الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية حتى آثار التاريخ الحديث متواجدة متمثلة في المباني والقصور التي يرجع عمرها إلى أكثر من مائة عام.

وكانت هذه البلدة ذات أسوار عالية وحكمها حاكم روماني جبار يسمى البطليموس وكانت له فتاة ذات حسن وجمال، ومن شدة جمالها أطلق عليها بهاء النسا ومن هنا سميت البلدة بـ "البهنسا" ومن المعالم التاريخية الموجودة فيها شجـرة مـريم (عليها السلام)، وسميت كذلك لأنه يقال إن مريم العذراء جلست تحتها والمسيح عيسى بن مريم ويوسف النجار (عليهم السلام)، عندما كانوا في رحلة إلى صعيد مصر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة