جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


الزراعة تطمئن على محصول القمح بمحافظتي القليوبية والشرقية

عادل إسماعيل

الجمعة، 31 يناير 2020 - 02:45 م

تفقد د. أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، بعض زراعات القمح بقرى مراكز قليوب، وطوخ، وبنها، وبندر بنها بمحافظة القليوبية وكذلك قري مراكز منيا القمح، الزقازيق، القنايات، وديرب نجم بمحافظة الشرقية.

وقال خليل، إن النباتات في مرحلة السنابل(الثمار) وإن حالة النباتات جيدة، مشيرا إلى أنه تم توعيه مزارعي القمح بتلك القرى بضرورة الفحص الدوري للتعرف على أهم الأمراض خلال هذه المرحلة من عمر النبات والتأكيد على أنه في حاله ظهور أي إصابة يتم الابلاغ عنها فوراً.

رافق مدير معهد أمراض النبات خلال الجولة وفد مشترك من المعهد ومديرية الزراعة والإرشاد يتكون من د دعاء راغب رئيس قسم بحوث أمراض القمح وبعض الباحثين بالقسم، وبحضور مدير عام الإرشاد وأخصائي محاصيل الحبوب بالقليوبية، والدكتور عبدالله سويلم رئيس الحملة القومية لمحصول القمح بمحافظه الشرقية، والدكتورة منال دشيش مدير محطه البحوث الزراعية بكفر الحمام بالشرقية، وتضمن المرور أيضا زيارة المحطه للاطمئنان على برنامج قسم بحوث أمراض القمح وبرنامج الاكثارات بالمحطة.

وفي سياق متصل أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تعليمات مشددة لمديري مديريات الزراعة في المحافظات بضرورة التواجد الميداني في الحقول لمتابعة تنفيذ النصائح والإرشادات الدورية التي تصدرها الوزارة للاطمئنان على المحاصيل ووقايتها من الأمراض وحل المشكلات التي تواجه المزراعيين على أرض الواقع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة