المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ
المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ


المتحدث باسم «الخارجية» يصدر توضيحا بشأن مفاوضات سد النهضة

سبوتنيك

الجمعة، 31 يناير 2020 - 06:04 م

 

أصدر المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، توضيحا عبر حسابه الرسمي على تويتر بشأن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وقال حافظ في تغريدته إن اجتماعات مفاوضات واشنطن بشأن سد النهضة مستمرة، وتابع "تتواصل مفاوضات واشنطن بهدف التوصل إلى اتفاق شامل حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة".

 



وأوضح حافظ، أن وزيري الخارجية والموارد المائية المصريين، يشاركان اليوم في الاجتماعات التي دعت إليها الإدارة الأمريكية كل من مصر وإثيوبيا والسودان وبحضور البنك الدولي.

في سياق متصل، علق السفير الأمريكي في القاهرة جوناثان كوهين، على المباحثات، التي أجريت في واشنطن بشأن سد النهضة، الثلاثاء الماضي، مشيرا إلى أن بلاده تأمل في أن يتم التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

وقال:"نأمل أن يتوصل الأطراف الثلاثة مصر وإثيوبيا والسودان، إلى اتفاقٍ مرضٍ وعادلٍ بينهم، في المباحثات القائمة بشأن سد النهضة.

وجاءت تصريحات السفير الأمريكي خلال لقائه مع الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الذي جرى في مصنع قادر التابع للهيئة.

وأوضح جوناثان كوهين، أن هناك فرصا واعدة للتعاون مع الشركات الأمريكية بما يحقق النفع المشترك لكلا الجانبين، مشيرا إلى أنهم سيبذلون أي جهود لدفع العلاقات بين الجانبين، مشيرة إلى أن زيارته للهيئة العربية للتصنيع، مهمة لتعزيز الشراكة بين الجانبين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة