صحة سوهاج تكشف حقيقة إصابة السائق العائد من السعودية بفيروس كورونا
صحة سوهاج تكشف حقيقة إصابة السائق العائد من السعودية بفيروس كورونا


صحة سوهاج تكشف حقيقة إصابة السائق العائد من السعودية بفيروس كورونا

خالد حسن

الجمعة، 31 يناير 2020 - 07:24 م

 

قام  الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج، بالمرور على مستشفى حميات سوهاج اليوم الجمعة الموافق ٣١ يناير 2020 والاطمئنان على المريض ا. ح. ا. ح من دشنا قنا والبالغ من العمر ٢٨ عاما والمحتجز بقسم العزل بالمستشفى والذي يعاني من أزمة تنفس.

 

والمريض يعمل كسائق وسافر للرياض للعمل، وتم منعه من الدخول للمملكة العربية السعودية نظرا لأن لديه حظر من الدخول لمدة ٣ سنوات وباقي عدة أيام على انتهاء الحظر وتم حجزه بغرفة بالمطار لمدة ٣ ايام تمهيدا لترحيله لمصر.

 

وأفاد المريض، أنه لم يكن لديه رغبة في الأكل وصام فترة طويلة مما أصابه بالإعياء وحدوث قيء في اليوم الأخير بالإضافة انه مريض بالسكر،  وعند عودته بالطائرة قام بالقيء أكثر مرة وكانت تبدو عليه آثار التعب وبمجرد وصوله للمطار تم الكشف الطبي عليه بواسطة الفريق  الطبي بالحجر الصحي بسوهاج، وتم استدعاء سيارة إسعاف والتنسيق مع عمرو الرشيدي مدير مستشفى حميات سوهاج عن طريق د. غادة محمد مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، وذلك لحجز المريض بقسم العزل وبالفعل تم حجز المريض وتلقى العلاج اللازم من مضادات حيوية وأدوية الجهاز التنفسي وخافض الحرارة والتاميفلو بالإضافة لعلاج السكر. 

وتم سحب عينات ومسحات لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة وإرسالها مساء أمس مع مندوب وفي انتظار نتيجة التحليل لبيان سبب العدوى، علما بأنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية  مع الركاب الآخرين على متن نفس الطائرة  وفحصهم ولم يتبين إصابة أي منهم بأي عدوى وتم أخذ أرقام الهواتف للتواصل معهم في حالة ظهور على أي منهم أي أعراض خلال فترة الأسبوعين القادمين لاتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة