اردوغان والسراج
اردوغان والسراج


تقرير يكشف تفاصيل إنشاء قاعدة تركية في العاصمة الليبية

رضا خليل

الجمعة، 31 يناير 2020 - 10:10 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا بعنوان « قاعدة عسكرية تركية في طرابلس الليبية » ويكشف فيه، عن تفاصيل انشاء  القاعدة التركية  في العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح " التقرير" ان الرئيس التركي اردوغان  دخل في مفاوضات مكثفة مع حكومة الوفاق الليبية لإقامة قاعدة عسكرية مصغرة قرب طرابلس حيث  أن القاعدة ستكون مسؤولة عن العمليات العسكرية في ليبيا على أن تضم قوات تركية خاصة وأخرى من القوات البحرية إضافة إلى مهبط للطائرات وغرفة اتصال مباشر بحكومة الوفاق.

وتابع " التقرير" أن حكومة الوفاق تتفاوض لشراء طائرات عسكرية ومسيرة من تركيا خاصة مع وصول طيارين أتراك إلى طرابلس لتدريب قوات الوفاق، ووصول بارجتين حربيتين إلى ميناء طرابلس محملتين بالأسلحة والذخائر".

وأضاف "التقرير " ان حكومة الوفاق تفاوض لشراء طائرات عسكرية ومسيرة من تركيا، مضيفة أن طيارين أتراكا وصلوا منذ 48 ساعة إلى طرابلس، وأن قيادات في حكومة الوفاق وبالشراكة مع عناصر إخوانية هربوا أموالا من ليبيا إلى تركيا.

وأشار " التقرير " الي ان حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج يتلقى دعما مباشو  من، تركيا حيث أن المقاتلين الأجانب التابعين لتركيا الذين يدعمون حكومة الوفاق الوطني جاؤوا إلى طرابلس بالآلاف وانتشروا في مواقع بالقرب من القوات الليبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة