صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| 306 مصريين بالصين أبدوا رغبتهم في العودة إلى مصر

رضا خليل

السبت، 01 فبراير 2020 - 07:06 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  السبت 1 فبراير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ أشرف زكي ينفي وفاة الفنانة نادية لطفي

ــ نفى منذ قليل الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين - رئيس أكاديمية الفنون الأخبار المتداولة بشأن وفاة الفنانة الكبيرة نادية لطفي.

2 ــ مصرع عروسين خنقا بالغاز داخل مسكنهم بالشرابية

ــ شهدت منطقة الشرابية واقعة مؤسفة بعد استيقاظ أهالي المنطقة على خبر مصرع زوجين بعد زفافهم، متأثرين بالاختناق بالغاز، مصرعهما داخل مسكنها.

3 ــ غدا.. الحكم في عدم دستورية إعفاء الأندية الرياضية من مقابل استهلاك المياه

ــ تصدر المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعى، غدا السبت الحكم في دعوى عدم دستورية نص المادة "16" فقرة "د" من القانون رقم 77 لسنة 1975 المعدل بالقانون 51 لسنة 1978 الخاص بإصدار قانون الهيئات الأهلية لرعاية الشباب والرياضة.

4 ــ غدا.. أولى جلسات إعادة محاكمة متهم بأحداث عنف طلعت حرب

ــ تنظر الدائرة الثانية إرهاب، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، غدا السبت، نظر أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة المتهم حسن نصر لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم بالتظاهر في أحداث طلعت حرب التى وقعت فى 22 يناير 2015.

5 ــ حوار| غسان سلامة: هناك انتهاكات مستمرة لحظر التسليح في ليبيا.. ونسعى لوقف دائم لإطلاق النار 

ــ كثيرة هي التطورات المتلاحقة التي يشهدها الملف الليبي، لكن المحطة الأبرز بحسب مراقبين هي مؤتمر برلين الذي عقد في 19 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 12 دولة وعدد من المنظمات الدولية، وذلك بهدف وضع حد للنزاع الذي يُمزق ليبيا منذ 9 أشهر، ولضمان استمرار وقف إطلاق النار، لكن الميليشيات الإرهابية خرقت وقف إطلاق النار أكثر من مرة ما دفع الجيش الوطني الليبي إلى الرد عليها كجزء من الدفاع عن النفس.

6 ــ أميرة الدراما «إيمان العاصي» تخطف الأنظار بـ «مملكة ابليس»

ــ بدأ عرض أول  خمس حلقات من المسلسل الجديد "مملكة إبليس" عبر منصة " شاهد" الإلكترونية، استطاعت النجمة إيمان العاصى أن تخطف الأنظار وتجذب المشاهدين إلى متابعة شخصية "دليلة" التى تقوم بتجسيدها فى المسلسل.

7 ــ مرتضى منصور: «كاف» طلب تعهد رسمي من قطر بحماية بعثة الزمالك

ــ أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم طلب من قطر حماية بعثة النادي الأبيض قبل مواجهة الترجى التونسى في السوبر الأفريقي.

8 ــ سفير مصر بالصين: 306 مصريين أبدوا رغبتهم فى العودة الى مصر

ــ قال الدكتور محمد البدري سفير مصر فى الصين، إن عدد المصريين الطلبة الذين يقيمون فىمقاطعة ووهان يبلغ عددهم 345 طالبا بعائلاتهم مشيرا الى  أن هناك 306 مصريين أبدوا رغبتهم فى العودة من الصين الى مصر.

9 ــ وزير الخارجية: ترامب يعطي أهمية كبيرة لمفاوضات سد النهضة

ــ قال وزير الخارجية سامح شكري، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعطي اهمية كبيرة لمفاوضات سد النهضة وهذا ظهر عند مقابلة وزراء الري قبل بدء المفاوضات، مشيرا الى أن جولة المفاوضات حول قضية سد النهضة كانت لمدة أربع أيام متواصلة.

10 ــ محسن محيي الدين: «كنت استلف من معاش والدتي رغم نجوميتي»

ــقال الفنان الكبير محسن محيي الدين، أنه كان يحصل على أموال كثيرة فى بداية مسيرته الفنية، ورغم ذلك كان يأخذ أموالًا من والدته، موضحًا: «كنت بآخد آلاف وأنا نجم بس لما بروح لوالدتي بستلف منها، رغم أن معاشها بسيط جدًا، ولكن أدركت فيما بعد معنى البركة في الرزق القليل».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة