الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس


مستشار الرئيس الفلسطيني: مصر لها دور كبير في الدفاع عن القضية

أحمد نزيه

السبت، 01 فبراير 2020 - 12:10 م

قال مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي لرئيس فلسطين محمود عباس،"إن جمهورية مصر العربية لها دور كبير في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ونحن على ثقة بأنها ستقوم بدورها القومي كما عهدناه دائما".

وأوضح الخالدي، اليوم السبت، أن القيادة الفلسطينية فوضت الرئيس محمود عباس بالقيام بجملة من التحركات تبدأ بجامعة الدول العربية اليوم، ولقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتشاور، وما سيتم من اتخاذ إجراءات لوقف ورفض  صفقة السلام "الأمريكية الإسرائيلية"، وللحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، والشرعية الدولية، وضرورة الالتزام بمبادرة السلام العربية.

وقال: إن اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ اليوم يهدف إلى إصدار قرار واضح برفض تلك الصفقة، ويعطي مؤشرا واضحا أن الأمة العربية تقف خلف الشعب الفلسطيني وموقفه الثابت فيما يتعلق بحقوقه.

وأردف قائلا "ومؤشر أن الأمة العربية تمد أيديها للسلام الشامل العادل المرتبط بالشرعية الدولية، وأساس المبادرة العربية والحقوق، لينعم شعبنا بكرامة في دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشار الخالدي، إلى أن عباس سيلقي كلمة مطولة أمام وزراء الخارجية العرب اليوم تتضمن أبعاد ومخاطر هذه الصفقة، والجميع سيستمع للكلمة التي تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني، وأهمية الدعم العربي، بالإضافة إلى شرح ما تتضمنه هذه الصفقة من مخاطر فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، وطرح الرؤية الفلسطينية والعربية للسلام التي ترتكز على الشرعية الدولية، وأن تتوفر آلية دولية متعددة الأطراف، مثل: "الرباعية الدولية"، أو دول تنبثق من مؤتمر دولي للسلام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة