تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية 
تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية 


محافظ شمال سيناء: تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية 

صالح العلاقمي

السبت، 01 فبراير 2020 - 08:55 م

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه سيتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير مدينة العريش العاصمة، بمنحة رئاسية لأهالي العريش بسبب الظروف التي مرت بها المدينة خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن خطة تطوير مدينة العريش تتضمن تجميل 13 ميدانا كمرحلة أولى، وسيتم البدء في تجميل 5 ميادين وسط المدينة، والتطوير شامل لكافة الأعمال من طرق وكهرباء وتجميل، وهي "الساعة والنصر والعتلاوي وبنك القاهرة والرفاعي" بوسط مدينة العريش.

وأوضح أنه سيتم العمل على تطوير المدخل الغربي للعريش وصولا لجامعة سيناء، ومنه لشارع الفاتح حتى منطقة النافورة بطول 8 كم، وبتكلفة 120 مليون جنيه، إلى جانب استكمال التطوير الكامل لكورنيش العريش والمدخل الغربي بتكلفة 12 مليون جنيه، وإنارة شاطىء العريش.

وقال إنه تم تخصيص 18 مليون جنيه من خطة 2019- 2020، لتحويل شبكات الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية في المربع السكني الواقع بين محاور جسر الوادي وشارع 23 يوليو وشارع الفاتح وشارع علي بن أبي طالب.

ويجرى العمل ضمن خطة 2019 - 2020م في تحويل الشبكات الكهربائية الهوائية إلى كابلات أرضية في مناطق جسر الوادي الغربي، وجانب شارع علي بن أبي طالب وصولا لمديرية الزراعة، ومن ضمن خطة هذا العام دخول مناطق وقرى السكاسكة والميدان والإداري جنوب المساعيد أيضا، خدمة تحويل الكابلات الهوائية لأرضية.

وأكد شوشة، على أنه تم الانتهاء من جميع توصيلات شبكة مياه الشرب الجديدة التي تتكلف ٨٨٦ مليون جنيه، وتم توصيل المياه الى المنازل فى منطقة كرم أبو نجيلة بنسبة 100% وفى منطقة المساعيد بنسبة 95% لتوصيلات المواطنين، وأنه سيتم الانتهاء منها فى منتصف ديسمبر المقبل واستكمال الأعمال فى باقى المناطق بالصفا والخزان وشرق الوادى ( الريسة وضاحية السلام والعبور وأبو صقل )، إلى جانب إعادة الشيء لأصله قبل رصف الطرق.

وأضاف أنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى فى المساعيد بنسبة 80%، وسيتم الانتهاء منها تزامنا مع شركة المياه منتصف شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم الانتهاء من توصيل الغاز إلى باقى مناطق المدينة تباعا.

وأكد شوشة، أنه يجري كذلك تركيب كبائن التليفونات وعمل توسعات جديدة إلى جانب التحديث الرقمي واستكمال التوصيلات فى باقى المناطق خلال 3 أسابيع، والانتهاء من تركيب الشبكات نهاية ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه تم توصيل الخدمة إلى المناطق المحرومة وتعميم الخدمات الرقمية فى مختلف أنحاء المحافظة بتعميم الفيبر وخدمة الواى فاى لتوفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين، كما تلتزم الشركة المنفذة ومقاولي الأعمال بإعادة الشيء لأصله فى مختلف أنحاء المحافظة في إطار تطوير منظومة الخدمة التليفونية داخل المحافظة. 


وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، إنه تم تسليم ميدان الساعة الرفاعي والنصر إلى المقاول الخاص بعملية تجميل وتطوير الميادين التي يجرى تطويرها حاليا، مشيرا إلى أن عملية تطوير الميادين ستحقق سيولة مرورية، باعتبارها ملتقى السيارات القادمة من عدة مناطق، الى جانب تنفيذ أعمال الإنارة والتجميل. وسيتم تنفيذ مشروع رصف الطرق في مختلف الشوارع والميادين الرئيسية التي انتهى العمل من تطويرها، كما يتولي رؤساء الأحياء، بمراجعة شركات الحفر وإعادة الشيء لأصله بعد الحفر خاصة مشروع شبكة مياه العريش وشبكة الغاز الطبيعي وكذلك مشروع الصرف الصحي في بعض أحياء العاصمة.

وأشار رئيس المدينة، الى أنه تم الانتهاء من تركيب كشافات ليد جديدة على مدخل العريش الغربى تحت إشراف إدارة قسم الإنارة، ورفع كفاءة الطريق ورفع الرمال من على جانبى الطريق، وتهذيب النخيل والأشجار فى إطار الاهتمام بخدمات التجميل على مدخل مدينة العريش الغربى.

تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية

تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية

تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية

تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية

تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية

تطوير ميادين العريش بمنحة رئاسية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة