«السعيد» تصدر «ما قبل يوم القيامة بليلة» في معرض الكتاب
«السعيد» تصدر «ما قبل يوم القيامة بليلة» في معرض الكتاب


«السعيد» تصدر «ما قبل يوم القيامة بليلة» في معرض الكتاب

نادية البنا

السبت، 01 فبراير 2020 - 10:23 م

 

صدر حديثا عن دار السعيد للنشر والتوزيع المجموعه القصصية، ماقبل يوم القيامه بليله، للكاتب أحمد علي فؤاد، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥١.

يبحر الكتاب في رحلة بين الخيال والواقع لمبنى من 365 طابق والسفينة والحفل والمشفى حتى يخبره دكتور يعقوب أنه يعيش آخر أيامه ماقبل يوم القيامة بليله واحدة فيتذكر البطل أن الموت ليس نهاية الحياة بل بدايتها.

وتحتوي المجموعة القصصية على 25 قصة قصيرة ولا نعلم ماهي نهاية هذه القصة، هل من الواقع أم الخيال أم من فلسفته، الشخصية المعقدة وهذا ما سنعرفه في كتاب ماقبل يوم القيامة بليلة واحدة.

يشار إلى أن دورة معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحمل عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها، والسنغال ضيف الشرف.

ويبلغ عدد الأجنحة فى المعرض 808 بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضى، وعدد الناشرين المصريين 398 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب الأطفال 75 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب إسلامى تراث 121 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 41، وعدد الناشرين كتاب صوتي والاليكترونى 7، وعدد المشاركين ذوي القدرات الخاصة، عدد الناشرين العرب 255 ناشرًا، وبذلك يكون العدد الإجمالى 900 دار نشر، وعدد التوكيلات 99 توكيلًا، وعدد المشاركين فى الفاعليات 3502 مشارك، والدول المشاركة 38 دولة بزيادة ثلاث دول عن دورة اليوبيل الذهبى فى العام الماضى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة