انطلاق الملتقى السنوي للتربية الخاصة وحماية ذوي الاحتياجات منتصف فبراير
انطلاق الملتقى السنوي للتربية الخاصة وحماية ذوي الاحتياجات منتصف فبراير


انطلاق الملتقى السنوي للتربية الخاصة وحماية ذوي الاحتياجات منتصف فبراير

بوابة أخبار اليوم

السبت، 01 فبراير 2020 - 10:52 م

ينطلق فى الخامس عشر من فبراير الجاري، الملتقى السنوي الثالث للتربية الخاصة تحت شعار "واقع مزاولة المهنة.. حماية ذوي الإعاقة".

ويأتي الملتقى تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية برعاية ذوي القدرات الخاصة وتأهيلهم وذلك من خلال إعداد كوادر متخصصة من الأخصائيين المدربين والمؤهلين للتأهيل الصحيح لأداء هذه المهمة.

يذكر أن الملتقى ينظم بالتعاون بين مركز زايد الطبي للتأهيل وأكاديمية التدريب والتنمية وتحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصناعة والمعهد القومي للجودة والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

ويعد هذا الملتقى هو الأكبر والأكثر فاعلية، حيث يحضره فعالياته على مدار يومين سنويا قرابة ٤٠٠٠ مشارك من أساتذة كليات التربية الخاصة بالجامعات والطلاب والأخصائيين والمهتمين بالتربية الخاصة وذوي الإعاقة وأسرهم من مصر والوطن العربي.

ويناقش الملتقى من خلال جلساته وورش العمل؛ الموضوعات المهنية والأكاديمية للتربية الخاصة ومساراتها التعليمية والتي أصبحت من الأولويات ليس فقط للعاملين بالمجال بل لجميع فئات المجتمع حيث لا تخلو عائلة لا يوجد بها شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتبرز أهمية الملتقى فى تناوله لكل ما يخص الإعاقة الذهنية وهو ما يجعله مختلفا عن مثيلاته حيث يقوم القائمين عليه بمتابعة تنفيذ توصياته وإدخالها حيز التنفيذ وذلك بالتواصل مع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة لمتابعة ذلك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة