صورة موضوعية
صورة موضوعية


مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3000 سلة غذائية لمتضرري الفيضانات في الصومال 

هبة عبدالفتاح

الأحد، 02 فبراير 2020 - 10:20 ص

 

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 540 حقيبة شتوية في مديرية باغ بإقليم كشمير في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2,700 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن. 

بالإضافة لـ 560 حقيبة شتوية في مديرية شانقلا بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2,800 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن، و 540 حقيبة شتوية في مديرية باغ بإقليم كشمير في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2,700 فرد من الأطفال والنساء وكبار السن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, 3,000 سلة غذائية عاجلة تزن 315 طنًا، للمتضررين من الفيضانات في أربعة مواقع بمدينة كسمايو التابعة لإقليم جوبا لاند بالصومال، يستفيد منها 18,000 فرد.

وقال مدير المشاريع بالبعثة الإقليمية لمنظمة التعاون الإسلامي في الصومال د. أحمد فارح موسى: نحن هنا اليوم لإيصال المساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة لمتضرري الفيضانات في جنوب ووسط الصومال، ويهدف هذا المشروع إلى تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإنسانية في الحكومة الصومالية، مقدما الشكر والتقدير للمركز على هذه الجهود المباركة.

وفي إطار متصل، نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية بشمال لبنان 19 مهمة إسعافيه بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.

يأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية ودعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين التي تقدمها المملكة، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، عبر المركز، للدول والشعوب الشقيقة والصديقة ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة