المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية
المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية: توفير آلاف من فرص العمل للشباب في المحافظات

محمود كساب

الأحد، 02 فبراير 2020 - 10:58 ص

 

قال المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط إن وزارة التنمية المحلية تعمل على خدمة ريادة الأعمال وتدعيم الشباب وذلك من خلال عدد من المبادرات أهمها مبادرة مبادرة ( تدريب وتأهيل لسوق العمل )

واضاف السيد أن مباردة( تدريب وتأهيل لسوق العمل) أن هناك ٧٨ مركزا تابع لتلك المبادرة بكافة المحافظات مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تدريب الشباب سنويا لتدريبهم على الحرف اليدوية و وسائل التكنولوجيا.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط أن الوزارة تعمل على توفير عدد من المواطنين روض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل قرض (صندوق التنمية المحلية), والذي وفر ١٩ ألف فرصة عمل كما أن قرض( مشروعك) قام بتوفير ٧٢٠ الف فرصة عمل بتكلفة ١٢.٧ مليار جنيه

وعن تمكين الشباب بالمحافظات أكد السيد أن الوزارة أطلقت مبادرة (شغلك في قريتك ) تعمل على توفير فرص عمل للشباب داخل القرى وذلك لإقامة المصانع الصغيرة بالقرى في المحافظات

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية « ريادة الأعمال وتنمية الاقتصاد والاستثمار للشباب »، والذي تنظمه محافظة القاهرة وذلك بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

حضر المؤتمر كلا من المهندس محمد السيد مستشار وزير التنمية المحلية للتخطيط ود. حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة