للواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
للواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


محافظ القاهرة: «مؤتمر ريادة الأعمال» يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب

محمود كساب

الأحد، 02 فبراير 2020 - 11:20 ص

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالشباب، وحرصه على الالتقاء بهم للتعرف على مشاكلهم وتقديم الحلول لها في ضوء رؤية مصر 2030، وفي إطار إنجاز العديد من المشروعات القومية لبناء مصر الحديثة .

وأضاف المحافظ أن إقامة هذا المنتدى الشبابي اليوم تحت شعار الاستثمار في طاقات الشباب، يهدف إلى تحفيز ريادة الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية واستثمار أفكار الشباب الابداعية في هذا المجال من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم في تقليل نسبة البطالة وإتاحة فرص مباشرة وغير مباشرة للعمل والانتاج .

وأشار المحافظ إلى أن المؤتمر يناقش فرص التعاون مع صندوق المشروعات الصغيرة و المتطورة ، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة التي تعرض فرص عمل للشباب، وعدد من شركات التدريب التي تعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل وفقاً للمعايير العالمية الحديثة ، كما يتضمن عرض لعدد من المشروعات الصغيرة الناجحة بالفعل ، وورش عمل شارحة لدراسات الجدوى الجاهزة لعدد من المشروعات ، وورش تدريبية عن أهمية ريادة الاعمال وأهمية المشروعات الصغيرة التى يعرضها الصندوق الاجتماعى للشباب

ويأتي مؤتمر الاول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية برعاية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وذلك تحت عنوان " استثمار الشباب " في إطار الاهتمام بتشجيع وتنمية المشروعات الصغيرة لشباب المحافظة .

وحضر المؤتمر المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط و د . سمير عبد المجيد مدير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة ، والمهندس حاتم فخري بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ، ود . يمن الحماقي أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس ورئيس مجلس البحوث الاقتصادية بأكاديمية البحث العلمي ، بالاضافة إلى العديد من أساتذة الجامعات في مجالات ريادة الأعمال والاقتصاد .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة