ميدان النصر
ميدان النصر


رئيس مدينة العريش يكشف عن خطة تطوير «ميدان النصر»

صالح العلاقمي

الأحد، 02 فبراير 2020 - 12:01 م

يستعد مجلس مدينة العريش لتنفيذ مشروع تطوير ميدان النصر وسط العاصمة، في إطار عمليات التطوير الميتين الرئيسية بالعاصمة، والتي بدأت ب5 ميادين هي الساعة،والقاهرة الرفاعي، والفواخرية، والنصر.

وقال العميد ماجد محمد أحمد رئيس مجلس مدينة العريش، إنه تم إزالة الأرصفة القديمة والسواتر الرملية، من أمام مسجد النصر، وتم الحفر لوضع البنية التحتية للمياه والكهرباء والغاز الطبيعي، قبل عملية تخطيط الميدان .

وأضاف أنه فور الانتهاء من تطوير الميدان سيتم تركيب كشافات الليد بشوارع الميدان، وإنارتها قبل موعد الافتتاح الرسمي للميادين في أبريل ٢٠٢٠، بمناسبة الاحتفال بأعياد تحرير سيناء.

كما سيتم تنفيذ عمليات رصف الشوارع، الرئيسية ضمن خطة الرصف التي تشمل المناطق التي استخدمتها علي التطوير ، تحت إشراف الإدارة الهندسية وقسم المشروعات، على أن تتواصل عمليات الرصف تباعا داخل المدينة والأحياء التي تم انتهاء أعمال البنية التحتية بها، وهي شبكة المياه الجديدة طبقا للخطة، وخطوط السنترال طبقا للخطة.

ولفت رئيس المدينة، إلى أن خطة تطوير مدينة العريش، تتضمن تجميل 13 ميدانا كمرحلة أولى، حيث تم البدء في تجميل 5 ميادين وسط المدينة، والتطوير شامل لكافة الأعمال من طرق وكهرباء وتجميل،و هي "الساعة والنصر والعتلاوى،الفواخرية ،  والقاهرة والرفاعي" بوسط مدينة العريش.

كما سيتم العمل على تطوير المدخل الغربي للعريش وصولا لجامعة سيناء، ومنه لشارع الفاتح حتى منطقة النافورة بطول 8 كم، وبتكلفة 120 مليون جنيه، إلى جانب استكمال التطوير الكامل لكورنيش العريش والمدخل الغربي بتكلفة 12 مليون جنيه، وإنارة شاطئ العريش .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة