النادي الأهلي
النادي الأهلي


التأهل كوصيف.. 4 ذكريات مختلفة للأهلي بدوري الأبطال

أحمد بدرة

الأحد، 02 فبراير 2020 - 12:35 م

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من التأهل لدور الـ 8 بعد أن تعادل مع الهلال السوداني ليحجز المارد الأحمر وصافة ترتيب المجموعة الثانية بفارق نقطة وحيدة عن النجم الساحلي متصدر المجموعة.

النسخة الحالية هي الخامسة للأهلي الذي سيتأهل خلالها لربع النهائي وصيفًا لمجموعته ونستعرض خلال السطور التالية كيف ظهر الأهلي خلال المرات الأربع السابقة.

المرة الأولى:
نسخة 2001 عندما احتل المركز الثاني خلفًا لبترو أتليتكو، وبعدها واجه الأهلي الترجي الرياضي التونسي، الصاعد كأول في النسخة الحالية أيضًا، وتوج الأهلي باللقب في النهاية على حساب صن داونز.

المرة الثانية: 
نسخة 2006 عندما احتل المركز الثاني خلفًا الصفاقسي ليواجه أسيك أبيدجان، وتوج الأهلي باللقب في النهاية على حساب الصفاقسي الرياضي التونسي.

المرة الثالثة:
نسخة 2010 عندما احتل المركز الثاني خلفًا لشبيبة القبائل ليواجه الترجي الرياضي التونسي‎ ليودع الأهلي البطولة من الدور قبل النهائي.

المرة الرابعة:
نسخة 2017 عندما احتل المركز الثاني خلفًا للوداد البيضاوي ليتأهل لمواجهة الترجي الرياضي التونسي في ربع النهائي ومن بعده النجم الرياضي الساحلي في نصف النهائي قبل أن يعود لمواجهة الوداد من جديد في النهائي ليخسر البطولة بهدفين لهدف في مجموع اللقاءين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة