«الزراعة» تواصل تشديد الرقابة على أسواق تداول اللحوم
«الزراعة» تواصل تشديد الرقابة على أسواق تداول اللحوم


«الزراعة» تواصل تشديد الرقابة على أسواق تداول اللحوم

عادل إسماعيل

الأحد، 02 فبراير 2020 - 12:49 م

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تشديد الرقابة على أسواق تداول اللحوم، من خلال تكثيف الحملات الاشرافية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم وثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها حفاظا على صحة المواطن.

وكشف تقرير للهيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه في إطار الجهود المبذولة للرقابة على الأسواق ورد إلى الهيئة من مديرية الطب البيطري بالجيزة، أنه ضمن الحملات التي قام بها أطباء التفتيش على اللحوم بالمديرية بالاشتراك مع مباحث التموين تم ضبط مايقرب من 759 كجم من اللحوم المخالفة للذبح خارج المجازر المعتمدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 21 محضرا.

وأوضح التقرير أن إجمالي عدد رؤوس الماشية المذبوحة داخل المجازر المعتمدة في نطاق محافظة الجيزة بلغ 3813 رأس ماشية،  فيما بلغ إجمالي مذبوحات الدواجن 214.104 طائر داخل المجازر المعتمدة خلال الفترة من 12 إلى 18 يناير الماضي، وذلك تحقيقا لنفس الهدف لوصول اللحوم إلى المستهلكين بصورة صحية وآمنة.

 وأكد تقرير الهيئة، أن الهدف الأساسي للإدارة العامة للتفتيش على اللحوم هو تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم والإلتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات وذلك للتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة