دونالد ترامب ومايكل بلومبرج
دونالد ترامب ومايكل بلومبرج


فرض الضرائب على الأثرياء.. مقترح مرشح محتمل لترامب في الانتخابات

أحمد نزيه

الأحد، 02 فبراير 2020 - 01:17 م

اقترح مايكل بلومبرج، المرشح الديمقراطي المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أمس السبت 1 فبراير، رفع الضرائب على الأمريكيين سواء من الأثرياء أو الشركات. 

مقترح بلومبرج، وهو واحدٌ من أكثر أثرياء الولايات المتحدة، يشمل فرض ضريبة جديدة على الأشخاص الذين يكسبون أكثر من خمسة ملايين دولار سنويًا.

يأتي هذا بعدما كانت الضرائب المفروضة على الأثرياء في الولايات المتحدة قد تم تخفيضها خلال ولاية حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأولى.

وتقول حملة المرشح بلومبرج الانتخابية إن الإجراءات الضريبية المقترحة ستجمع نحو خمسة تريليونات دولار خلال عشر سنوات، وفقًا لتقديراتها.


مسعى ديمقراطي

ويسعى بلومبرج، وهو رئيس بلدية نيويورك السابق، لكي ينال ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في الثالث من نوفمبر هذا العام.

ويواجه بلومبرج، الذي سيكمل في الرابع عشر من فبراير الجاري عامه الثامن والسبعين، منافسةً قويةً من أربعة مرشحين أبرزهم جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إضافةً إلى السيناتور بيرني ساندرز.

وستنتخب قواعد الحزب الديمقراطي مرشحًا واحدًا يتقدم لمجابهة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، وذلك حال نجاة مؤكدة لترامب من العزل هذا الشهر من قبل مجلس الشيوخ.

وأبرز منافسي بلومبرج، جو بايدن، يمتلك رؤية مشابهة لرؤية بلومبرج، فهو يؤيد بلومبرج إعادة فرض الضرائب التي تم تخفيضها على الأمريكيين الأثرياء في عهد ترامب، وكذلك فرض ضريبة أعلى على الأرباح التي يحققها الأثرياء على مبيعات الأصول. 

ويريد الاثنان رفع الضريبة على الشركات إلى 28 في المائة بدلًا من وضعها الحالي عند 21 في المائة، في وعدٍ انتخابيٍ يسعيان من خلاله لإسقاط الرئيس الجمهوري ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة