جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


جهاز المشروعات المتوسطة بالقاهرة: تمويل 32 ألف مشروع بقيمة 3 مليارات

محمود كساب

الأحد، 02 فبراير 2020 - 01:25 م

أكد د.سمير عبد المجيد مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة، أنه لابد من نشر فكر العمل الحر في أحياء القاهرة خاصة العشوائية والأكثر احتياجاً منها، مشيراً إلى أن الجهاز قام بتوقيع 30 بروتوكول مع جامعات خاصة وحكومية لدعم فكرة العمل الحر لدى شباب الجامعات.

وأضاف عبد الحميد، أن الجهاز في كلمته خلال المؤتمر الأول لريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية التي نظمته محافظة القاهرة، أن الجهاز قام بعقد دورات تدريبية بالتعاون مع وزارة الشباب بحي الأميرية لمساعدة الشباب وتدريبهم على كيفية توليد فكرة مشروع وسيعقبها دورات تدريبية لمساعدتهم على كيفية البدء في مشروع جديد ، وسيتم تعميم هذه الدورات في باقي أحياء القاهرة.

وأضاف مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة القاهرة، أن الجهاز يقوم بتمويل 32 ألف مشروع بقيمة 3 مليارات و2 مليون جنيه ويوفر 243 ألف فرصة عمل، مشيرا إلى أنه يتم دعم الشباب بدءاً من فكرة المشروع مروراً بدراسة الجدوى واستخراج المستندات وتراخيص التشغيل ، بالاضافة إلى إقامة معارض خارجية وداخلية لتسويق منتجات الشباب المتميزة. 

وأشار مدير الجهاز إلى أن اللواء خالد عبد العال يعد أول محافظ يتبنى خطة إقامة معارض لتسويق مشروعات صغيرة للشباب ستقام بالحدائق والمتنزهات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة