وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي


وزير الخارجية الأردني يثمن موقف الاتحاد الأوروبي إزاء القضية الفلسطينية

أ ش أ

الأحد، 02 فبراير 2020 - 01:36 م

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، أن القضية الفلسطينية تأتي في مقدمة اهتمامات بلاده ، مثمنا موقف الاتحاد الأوروبي المتمسك بالشرعية الدولية وحل الدولتين .

وأضاف الصفدي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن موقف ( عمان ) ثابت إزاء القضية الفلسطينية ، معربا عن تأييده لموقف الجامعة العربية الذي يستهدف تحقيق سلام شامل وعادل يلبي حقوق الشعب الفلسطيني وفق قرارات الشرعية الدولية ، ومبادرة السلام العربية وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

وأوضح أن حل الدولتين طبقا لحدود 1967 هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام شامل وعادل ، واصفا المرحلة الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية بأنها "صعبة " و"دقيقة ".

وشدد الوزير الأردني على ضرورة العمل مع الشركاء الدوليين وخاصة الاتحاد الأوروبي لإحداث تقدم وإيجاد أفق جديدة لتحقيق السلام العادل .

ومن جانبه ، وصف منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بورل ـ خلال المؤتمر الصحفي خطة السلام الأمريكية التي تسمى " صفقة القرن "- التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ أيام بأنها "أحادية " الجانب .

ودعا إلى ضرورة التوصل إلى حل مستدام للقضية الفلسطينية يرسي أسس السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

وأكد ضرورة التوصل إلى اتفاق للتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية ، وقيام الدولتين وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة