اتحاد الصحفيين العرب اتحاد الصحفيين العرب

«اتحاد الصحفيين العرب» يدعو لإسقاط خطة ترامب ويصفها بـ«المؤامرة»

أحمد نزيه الأحد، 02 فبراير 2020 - 01:45 م

دعت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، الأمتين العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، إلى بدء تحرك جماهيري متواصل في كل الدول لإسقاط خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشرق الأوسط، والتي وصفتها بالمؤامرة التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد إتحاد الصحفيين في ختام اجتماعه الطارئ أمس السبت، برئاسة مؤيد اللامي في القاهرة، "أن الجريمة المتجددة تمت تحت مسمى مؤامرة صفقة القرن لن تمر وسيتم إسقاطها"، مؤكدا "أن فلسطين هي كل فلسطين التاريخية وهي أرض الشعب العربي الفلسطيني بعاصمتها القدس وبمقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وطالب الاتحاد، في بيانٍ وصل إلى "بوابة أخبار اليوم"، بتشكيل فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد للمباشرة فورا بتوجيه كتب إلى برلمانات العالم وكل النقابات والمؤسسات المهنية والعمالية والاجتماعية ومؤسسات حقوق الإنسان لشرح مخاطر هذه المؤامرة على فلسطين وشعبها ودعوتها للتحرك وبكافة الوسائل المتاحة لإسقاطها.

وأكد اتحاد الصحفيين العرب دعمه للجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في الاتحاد وتنشيط عملها لوضع برنامج تحرك متواصل وفعال على كافة الأصعدة في مواجهة "الصفقة المؤامرة".

وحذرت الأمانة العامة للاتحاد من أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق أي شخص أو مؤسسة إعلامية تمارس التطبيع، وستضع قائمة سوداء تحت اسم "قائمة العار" بأسماء أي صحفي أو جهة تقوم بالتطبيع، مشددة على أن أي استضافة لأي صهيوني هو ترويج للاحتلال ومؤامرته ومساهمة في مشروع "اغتصاب فلسطين"، حسب قولها.

كما دعت المؤسسات الإعلامية كافة إلى توسيع مجالات التغطية الصحفية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال ورفض صفقة ترامب، ودعوة النقابات المهنية  العربية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التحرك عبر وقفات وتظاهرات شعبية وتنظيم الندوات والمؤتمرات لشرح مخاطر المؤامرة والدعوة لمواجهتها وإسقاطها.


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة