بالون طائر - صورة أرشيفية
بالون طائر - صورة أرشيفية


بعد عودتها بقوة.. 13 رحلة «بالون طائر» تحلق في سماء الأقصر 

أ ش أ

الأحد، 02 فبراير 2020 - 04:12 م

قال رئيس إحدى شركات البالون الطائر بمحافظة الأقصر ، إن 13 رحلة «بالون طائر» من مختلف الشركات العاملة حلقت في سماء المحافظة تقل على متنها 320 سائحا وسائحة من جنسيات مختلفة، وذلك في نزهة ترفيهية لمشاهدة آثار ومعابد الأقصر والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.


وأضاف أن الإقبال على الرحلات عاد بقوة ، خاصة خلال الموسم الحالي نتيجة وفود الزائرين للاستمتاع بطقس الأقصر المعتدل وآثار ومعابد المدينة المنتشرة وسط المناظر الطبيعية، موضحا أن البالون من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السياح الذين يتوافدون على الاقصر .


وأشاد بالجهود المبذولة ؛ لدعم ورفع مستوى السلامة في قطاع البالون الطائر المصري، لافتًا إلى أن سياحة البالون الطائر أصبحت واحدة من أهم أنواع سياحة المغامرات بمصر، وأن تلك الرياضة احتلت ترتيبا دوليا مميزا في العالم، وأن كثيرا من السياح يأتي خصيصا لمصر لممارسة تلك الهواية حيث أصبحت عنصرا مهما لجذب السياحة الداخلية والخارجية للبلاد ومصدرا من مصادر الدخل القومي .


وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني بجميع وحداتها، سواء سلطة الطيران المدني أو الشركة المصرية للمطارات ، أو الملاحة الجوية ، أو هيئة الأرصاد الجوية، بذلت جهودًا كبيرة لرفع معايير السلامة الجوية إلى حدها الأقصى في مجال الطيران بشكل عام ومجال البالون الطائر بشكل خاص.


وفي سياق متصل، أكدت سلطات الأقصر اتخاذ إجراءات السلامة الكاملة، والتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات المعنية، والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات، مع الالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني، بالهبوط والإقلاع بالون في المطار المحدد له والمناخ المسموح به .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة