سرعة استكمال الأعمال واعادة الشىء لأصله بالعريش
سرعة استكمال الأعمال واعادة الشىء لأصله بالعريش


شمال سيناء توجه بسرعة استكمال الأعمال وإعادة الشئ لأصله بالعريش

صالح العلاقمي

الأحد، 02 فبراير 2020 - 04:21 م

أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، على سرعة استكمال المرافق الخدمية في جميع مناطق مدينة العريش من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحي وغاز وتليفونات بالتوازي.

وأشار إلى أن قرارات المجلس التنفيذي برؤاسة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة المحاف، بإعادة الشئ لأصله، مع سرعة انجاز الأعمال الجارية.


وأعلن خلال الاجتماع الذى عقد برئاسته، وبحضور اللواء السيد هاشم مساعد مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة والعميد ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، المهندس محمد عابد مدير عام مديرية الطرق بشمال سيناء، وعدد من القيادات وممثلى شركات المقاولات العاملة فى مشروع شبكة المياه الجديدة، أن الاجتماع بهدف اعطاء دفعة قوية للمشروعات الجارى تنفيذها والعمل على إعادة الشئ لأصله وإعادة رصف الطرق والشوارع فى المناطق الجارى العمل بها، على أن يتم البدء بمنطقة المساعيد تليها باقي المناطق والزام الشركات العاملة بذلك، وأنها ستكون عملية مشتركة بين مجلس مدينة العريش وشركة المياه وباقي الشركات العاملة على مستوى القطاعات الخمسة.


وأشار إلى أنه سبق حصر الأماكن المقرر إعادة الشئ لأصله فيها عن طريق 4 شركات مقاولات وبعض المكاتب الاستشارية ، على أن يتم تشكيل لجنة لمتابعة التنفيذ وتكليف مقاول واحد بها حرصا على سرعة الانجاز، وأن تكون هناك لجنة استشارية للمتابعة والتأكد من إنهاء كافة الأعمال المطلوبة.


وأضاف أن هناك تعليمات مشددة للشركات المنفذة باعادة الشئ إلى أصله فور الانتهاء من جميع الأعمال، حيث تبدأ تسوية الشوارع وتمهيد الطرق والشوارع وازالة المخلفات الناتجة عن عمليات الحفر كمرحلة أولى، على أن يتم اعادة الشئ لأصله ورصف جميع الشوارع والطرق فور الانتهاء من كافة أعمال الحفر والردم بعد الانتهاء من تنفيذ شبكة المياه الجديدة.

وأكد اللواء السيد هاشم مساعد مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، أنه طبقا لتوجيهات لجنة اعمار وتنمية سيناء يتم تنفيذ تلك الأعمال واستكمال توصيل المياه الى مختلف مناطق العريش وكل منزل فيها حيث يبلغ اجمالى طول الشبكة 694 كيلو مترا في قطاعات: المساعيد والصفا وكرم أبو نجيلة والريسة والخزان.
وأشار العميد ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، إلى الأعمال الجارية والحرص على إعادة الشئ لأصله بعد الانتهاء من إنشاء مشروع شبكة المياه بالتعاون مع الشركات المنفذة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة