صورة من الندوة
صورة من الندوة


محافظ أسيوط: «الختان جريمة».. وجلسات دعم نفسي لأسرة الطفلة «ندى»

محمد منير

الأحد، 02 فبراير 2020 - 07:00 م

 

أصدر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تعليماته بتوفير كافة الدعم المادى والنفسى لاسرة الطفلة "ندى" البالغة من العمر 12 عاماً، ضحية الختان بمركز منفلوط.

ووجه المحافظ، وزارة التضامن الاجتماعى ووحدة حماية الطفل وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بمتابعة أسرة الفتاة وتقديم الدعم لهم، بالإضافة إلى عقد ندوات توعية لأهالي القرية بخطورة ظاهرة ختان الإناث.

وأشار المحافظ إلى أنه تم عقد ندوة "الختان جريمة" بقرية الحواتكة بمركز منفلوط في إطار برنامج "وعي" بحضور الدكتور مجدي حلمي مستشار وزيرة التضامن للحماية الاجتماعية وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والعشرات من أهالي القرية، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي.

وبدأت القباج بالوقوف دقيقة حداد على روح "ندى" ضحية الختان، ثم استعرضت التوعية بخطورة ختان الإناث وأثره النفسي والصحي على الفتيات، محذرة من عقوبة المتسببين في تلك الجريمة ومن يقوم بها وتجريم القانون المصري لها، وتم خلال الندوة الاستماع إلى وجهات النظر والإجابة على تساؤلات الأهالي.

فيما قال محافظ أسيوط، إنه فور حدوث الواقعة، كلف الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال العيادة الطبية التي حدثت بها الواقعة فضلا عن تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش المستمر على العيادات والمستشفيات الخاصة والتأكد من تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة والتراخيص بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني وكافة الجهات المعنية.

وشدد على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأماكن المخالفة، مشيرا إلى أن خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة قد تلقى البلاغ رقم "10187" الخاص بالواقعة التي قيدت برقم 578 لسنة 2020 إداري منفلوط.

كما وجهت فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومنار كامل مدير وحدة حماية الطفل بالمحافظة ومروة كدواني مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، لتقديم واجب العزاء لأسرة الطفلة "ندى"، فضلا عن توجيه الدعم لأسرة الضحية وأشقائها حتى يتغلبوا على آثار تلك الواقعة، بالإضافة إلى عقد ندوات توعية بالقرية وباقي قرى المحافظة للتوعية بخطورة ظاهرة ختان الإناث.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة