اردوغان اردوغان

فيديو| الديهي: أردوغان يسعى لإحداث فتنة بين الجزائر وفرنسا

رضا خليل الأحد، 02 فبراير 2020 - 10:53 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزارة الخارجية الجزائرية، اتهمت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتحريف تصريحات للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وإخراجها عن سياقها فيما يتعلق بتاريخ الجزائر، حيث قال "أردوغان": "الرئیس الجزائري قال لي بأن فرنسا قتلت 5 ملايين جزائري".

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن "أردوغان" يسعى لإحداث فتنة بين الجزائر وفرنسا، بتصريحات يبثها للداخل التركي، والرئاسة الجزائرية ردت عليه في بيان صارخ تتهمه خلالها بالكذب.

وتابع، أن هناك مشكلة بين "أردوغان" و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ لاعتراف ماكرون بأن ما قامت به الدولة العثمانية ضد الأرمن إبادة جماعية، ولحديثه عن أن تركيا أخلّت بتعهدات اتفاق برلين، وأن باريس رصدت سفنا تركية تنقل مرتزقة إلى ليبيا، مشددًا على أن "أردوغان" الذي هو من أشباه الرجال يسعى لعمل مكايدة سياسية لـ "ماكرون" بتحريف تصريحات الرئيس الجزائري، معقبًا: "أردوغان نصف رجل، فهو رجل بلا مروءة، فلو حتى قال الرئيس الجزائري ذلك لا يجب أن يقوله".

وأكد "الديهي"، أن أردوغان يدق طبول حرب جديدة بين تركيا وفرنسا، معقبًا: "أردوغان بلطجي المنطقة، عامل مشاكل مع جميع الدول باستثناء إسرائيل".

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة